أخبار وتقارير

عناصر من اللجان الشعبية يحتجزون “15” قاطرة في محافظة أبين

يمنات – صنعاء

نقلت يومية "الأولى" عن مصادر محلية في محافظة أبين أن عددا من أفراد اللجان الشعبية ينتمون إلى ينتمون إلى قبيلة "الحيادنة" احتجزوا "15" قاطرة في منطقة "الأحمر" بمديرية مودية.

ووأشارت المصادر أن حادث التقطع الذي وقع يوم أمس الاثنين وقع على خلفية عدم استلام "120" شخص من قبيلة "الحيادنة" رواتبهم كونهم أعضاء في اللجان الشعبية.

وقالت المصادر أنه سبق وطالبوا السلطة المحلية بصرف رواتبهم, إلا أنها لم تستجب لمطالبهم, ما استدعى احتجاز القاطرات التابعة لبعض الشركات والتجار في عدد من المحافظات الجنوبية.

وفشلت وساطات قبلية وشخصيات اجتماعية في اطلاق القاطرات، وأن المحتجزين لها يطالبون بتسليم مرتباتهم للأشهر الـ3 الماضية بالكامل.

وسبق أن قام المسلحون أنفسهم باحتجاز قاطرتين كان فيهما مولدات كهربائية, نهاية العام المنصرم, لعدم صرف مرتباتهم, حيث تدخل المحافظ, وتم صرف 7ملايين ريال كمرتبات.

كما أقدم الشهر الماضي أحد أعضاء اللجان الشعبية بمديرية مودية بإطلاق النار على الخطوط التي تنقل الكهرباء إلى المديرية، بعد توقيف راتبه.

 

وجندت الدولة المئات من أبناء محافظة أبين لمحاربة القاعدة التي أستولى عناصر في العام 2011م على محافظة أبين وأجزاء من شبوة، وتم ضم هؤلاء المواطنين الذين باتوا يعرفون باللجان الشعبية إلى وزارة الدفاع، لكن جهات نافذة تسعى للاستيلاء على المخصصات التي تصرف كرواتب للجان الشعبية، بهدف تطفيش بعض العناصر والاستيلاء على اللجان الشعبية وتحويلها لخدمة اجندات حزبية.

زر الذهاب إلى الأعلى