أخبار وتقارير

رئيس جامعة صنعاء يقول إن قرار التعليق اتخذه مجلس الجامعة وطلاب يتظاهرون لاستئناف الدراسة

يمنات – الأولى

قال رئيس جامعة صنعاء الدكتور عبد الحكيم الشرجبي, إن مجلس الجامعة اتخذ قرار تعليق الدراسة قبل أيام, ولم يكن قراراً فردياً منه, مضيفاً أن القرار تم اتخاذه بعد قيام مجموعة من الطلاب بمحاصرة أعضاء مجلس الجامعة الذين يمثلون أعلى قيادة لجامعة صنعاء, ومنعهم من الخروج, ومنع دخول الأكل والشرب حتى ساعات متأخرة من مساء الأربعاء الماضي.

وأضاف رئيس جامعة صنعاء, في تصريح صحفي أمس, إنه وجه بالتحقيق في الحوادث التي شهدتها الجامعة مؤخرا, مطالباً بتوفير الحماية لأعضاء هيئة التدريس ومجلس الجامعة, وجميع المجالس في الكليات والأقسام, والتحقيق مع المتسببين بما سماه "الممارسات العبثية, ومعرفة من يقودهم, واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يعبث بالجامعة"- على حد تعبيره.

الى ذلك, تظاهر العشرات من طلاب جامعة صنعاء, للمطالبة باستئناف الدراسة وسرعة إجراء تحقيق "شفاف" في قضية كلية الهندسة.

وهتف المتظاهرون مطالبين بعدم تسييس الحياة الجامعية, ومحاسبة المحرضين ضد حادثة كلية الهندسة التي قالوا إنها "شوهت صورة النضال السلمي".

وقال متظاهرون لـ"الأولى" إن جنود الفرقة المتواجدون بالحرم الجامعي أقدموا على اعتقال الطالب عاصم الصبري, ووضعوه في الحجز لأكثر من ساعة بدون أية تهمة.

وأكد الصبري, في اتصال مع "الأولى" احتجازه من قبل جنود الفرقة, وذكر أنه تم التحقيق معه بطريقة استفزازية بدا معها الجنود مستائين من المظاهرة التي تطالب باستئناف الدراسة.

وأدان القطاع الطلابي للحزب الاشتراكي بجامعة صنعاء, اعتقال عاصم الصبري من قبل جنود الفرقة التي ترفض الخروج من الجامعة رغم التوجيهات المتكررة من قيادة الجامعة بذلك.

وحذر طلاب الاشتراكي من المساس بزميلهم وعضو القطاع الذي قالوا إنه نشط في الحركة الاحتجاجية داخل الجامعة, سواء المطالبة بخروج العسكر أو المطالبة بتعليم راقٍ وحقوق غير منتهكة.

زر الذهاب إلى الأعلى