أخبار وتقارير

مهمشون يقطعون شارع كلابة في جولة زيد الموشكي على خلفية مقتل مهمش وقوات الأمن تطلق الرصاص لتفريقهم

يمنات – خاص – أمين راجح

قطع محتجون من المهمشين صباح اليوم الأربعاء شارع كلابة في جولة زيد الموشكي بمديرية القاهرة بوسط مدينة تعز، احتجاجا على مقتل أحد المهمشين مساء أمس من قبل عصابة مسلحة.

وأشعل المحتجون النار في اطار السيارات وقطعوا الطريق بعدد من الحجارة وبراميل القمامة، وتجمع العشرات منهم في الشارع العام المجاور لمحوى زيد الموشكي، الذي يعد من أكبر تجمعات المهمشين في مدينة تعز.

وقتل عند حوالي الحادية عشرة من مساء أمس المهمش عبد الرحمن محمد قائد، من قبل عصابة مسلحة، استدرجته بناء على اتصال لإيصالهم في مشوار على دراجته النارية.

وأفاد مقربون من القتيل الذي نقل إلى ثلاجة مستشفى الثورة، أن المسلحين أتصلوا بالقتيل مساء بهدف إيصالهم مشوار بدراجته النارية، ليتم ابلاغهم بعد ذلك بمقتله.

وأشاروا إلى أن القتيل سبق وأن أختلف مع هذه العصابة المسلحة، مؤكدين اتهامهم للعصابة بمقتل عبد الرحمن، لكونه خرج معهم.

 

وكانت عدد من الأطقم والجنود التابعين للأجهزة الأمنية قد أطلقوا نيران كثيفة لفتح الشارع المغلق، إلا أنها جوبهت بمقاومة شديدة من قبل المهمشين الذين توافدوا من المحوى إلى الشارع، ما اضطر قوات الأمن لإطلاق النار لتفريقهم وفتح الشارع أمام حركة المركبات، دون أن تسجل اصابات.

ولا يزال الشارع الممتد من أمام بريد في حي كلابة وحتى قرب مصلحة الأحوال المدنية في بداية شارع مستشفى الثورة مغلقا حتى ساعة كتابة الخبر، فيما ينتشر مسلحون من المهمشين على امتداد الشارع المقطوع، ومسلحين أخر بالقرب من حي زيد الموشكي المقابل للمحوى، قالت مصادر محلية أنهم على علاقة بالعصابة المتهمة بقتل المهمش عبد الرحمن قائد.

ويشكو المهمشون من تعرضهم للقتل من قبل نافذين وعصابات مسلحة، في حين لا يزال القتلة فارون من وجه العدالة، وتراخي الجهات الأمنية في إلقاء القبض عليهم.

ويطالب المهمشون الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على قتلة عبد الرحمن قائد، وهددوا بالتصعيد في حال لم يتم القبض على العصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى