أخبار وتقارير

صحيفة يمن اوبزرفر تدعو للتضامن معها بعد تعرضها لاعتداء من قبل ظابط في الامن السياسي

يمنات – صنعاء

طالبت صحيفة يمن اوبزرفر الناطقة بالانجليزية من جميع الصحفين والاعلامين التضامن معها في ظل صمت النقابة بعد تعرضها لعمليات اقتحام لمبناها وتهديد موظفيها واتلاف بعد محتوياتها وقطع الهاتف والانترنت من قبل ظابط في الامن السياسي حسب بيانها ووثائق قسم الشرطة.

وكانت يمن اوبزرفر قد نشرت مناشده للحكومة وبيان موجه للنقابة تطالبها فية بتحمل مسؤليتها وحماية الصحفين..

نص البيان

………….

تعرض مقر صحيفة اليمن أوبزرفر لإعتداءات من قبل ضابط في الأمن السياسي ومرافقيه وقاموا بالإعتداء على حارس الصحيفة وبعض الموظفين وهددوا بإحراق المبنى بمن فيه … كما قام الجناة بقطع خطوط التلفونات والإنترنت وإتلاف بعض محتويات المطبعة.

الاوبزرفر قامت بإبلاغ الجهات الأمنية وكذلك نقابة الصحفيين ولكن بدون ان يحركوا ساكنا ولا حتى إصدار بيان للتضامن مع الصحيفة وصحفييها بالرغم من تلقيهم اول بلاغ بتاريخ 8-4-2013 …

ويستمر الجناة في الإعتداء المتكرر وإقتحام مقر الصحيفة خاصة في أيام الإصدار وفي وقت متأخر من الليل.

والصحيفة إذ تستغرب إهمال الجهات الأمنية و سكوت نقابة الصحفيين فإنها تطالب الجهات المعنية بتحمل مسئولياتها في حماية أمن الصحفيين والموظفين والحد من الإعتداءات المتكررة و غير المبررة من قبل الجناة.

ويمن اوبزرفر تنتهزها فرصه للاعلان عن تدشينها لموقعها الالكتروني الجديد على الانترنت :http://www.yemenobserver.com: وتدعوكم لزيارته لتوضيحات او وثائق اخرى.

شاكرين لكم حسن تعاونكم ونصرة زملائكم سلفا.

زر الذهاب إلى الأعلى