أخبار وتقارير

هلال يؤكد بأنه سيتابع أوضاع موظفي وعمال المسالخ، وسيعتصم معهم في حال عدم الاستجابة لمطالبهم من قبل الحكومة

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

نفذ العشرات من عمال وموظفي المؤسسة المحلية للمسالخ وأسواق اللحوم في أمانة العاصمة وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت أمام مبنى أمانة العاصمة، مطالبين بمحاسبة المتسببين في تدهور اوضاع المؤسسة التي وصلت حد الانهيار والافلاس رغم وجود الموارد.

كما أكدوا في الوقفة الاحتجاجية على ضرورة دعم هذه المؤسسة واعادتها الى وضعها الطبيعي في تقديم خدماتها الانسانية واعادة تحصيل مواردها ومنع تسرب الإيرادات ومحاسبة الفاسدين.

وأكدوا على ضرورة ضم الموظفين إلى الكادر العام للدولة، خاصة وأنهم موظفي دولة لا ينقصهم غير الرقم المالي فقط.

وطالبوا بتشكيل لجنة لمراجعة اوضاع شؤون الموظفين في مكتب الخدمة المدنية والتعامل مع الازدواج الوظيفي وسرعة تسديد التأمينات المتأخرة على الموظفين واحالة الذين وصلوا أحد الاجلين الى التأمينات.

 

وفي تصريح للدكتور البيطري شرف الحكيمي قال منذُ عام 1984م حتى الأن ما زالت مرتباتنا من إيرادات المؤسسة ولم يتم ضمنا للكادر العام للدولة ولا يوجد دعم مالي للمؤسسة من قبل الحكومة بالرغم من أنها مؤسسة خدمية مثلها مثل المستشفيات والمدراس وغيرها.

وأضاف الحكيمي: نحن نعمل على حماية المستهلك والمحافظة على البيئة بالتخلص من مخلفات الذبح.

وقال الحكيمي أنه وزملائه في المؤسسة لم يستلموا مرتباتهم منذُ شهر فبراير وحتى الآن، مشيرا إلى أنه يتم استقطاع تأمينات من مرتباتهم منذُ سنوات وتزيد عن مبلغ 60 مليون ريال ولم يتم توريدها حتى الآن.

 

وكان النائب أحمد سيف حاشد وكيل موظفي وعمال المؤسسة المحلية للمسالخ ألتقى اليوم بأمين العاصمة عبدالقادر هلال وقدم له مذكرة من موظفي المؤسسة، وجرى في اللقاء مناقشة أوضاع موظفي وعمال المؤسسة وما يعانوه.

وقال حاشد بعد خروجه من مبنى أمانة العاصمة للموظفين أنه ألتقى بأمين العاصمة وتم مناقشة قضيتهم ووعد أمين العاصمة بحلها.

وقال حاشد انه سوف يتابع قضيتهم وسوف ينفذ اعتصاماً مفتوحاً أمام الجهة الحكومية التي تقف حجرة عثرة أمام مطالبهم حتى تُنتزع حقوقهم ومطالبهم كاملة.

 

وقال أمين يحيى الشامي أنه ألتقى بأمين العاصمة هو والنائب أحمد سيف حاشد لمتابعة  قضيتهم بضمهم مالياً وإدارياً إلى الكادر العام للدولة وتوريد الإيرادات الخاصة بالمؤسسة إلى خزينة الدولة.

وأضاف الشامي أن أمين العاصمة قال إن عمال وموظفي المؤسسة لا يتبعوا أمانة العاصمة، لكنه وعدهم بانة سوف يتابع قضيتهم وسوف يحدد لهم موعداً مع مجلس الوزراء يوم السبت القادم.

وأشار الشامي إلى أن أمين العاصمة أكد لهم بانه سوف يتابع القضية وهو مستعد أن يكون معهم و يعتصم معهم .

وأكد الشامي أن أمين العاصمة قال لهم أنه لا يعلم عن موضوع العلاوات للفترة من 2005 إلى 2013م مؤكداً بأنه تم صرف 95 مليون للمرتبات وانه سبق وأن تم كتابة تعهد من نقابة المؤسسة ومدير عام الفرع بعدم صرف أي مبالغ مالية من المؤسسة.

وقال الشامي أنه و حاشد طالبوا هلال بإنزال لجنة إلى المؤسسة لمعرفة فساد الإدارة وأين تذهب إيرادات المؤسسة.

وتابع إن أمين العاصمة أكد لهم أن لديه شيك مقطوع وسوف يحل قضية التأمينات بحسب الكشوفات التي لديه، كما وعدنا بانه سوف يحل قضية الـ 102 متقاعد وتحويلهم إلى صندوق التقاعد.

زر الذهاب إلى الأعلى