أخبار وتقارير

بن حطبين: قاتل أخي مطلوب لنيابة عدن بأوامر قهرية وتم تكريمه بنقله مديراً للإحصاء في العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

لازال أوليا دم أول شهيد في ثورة المؤسسات ماهر بن حطبين في صنعاء منذُ أسبوع للمطالبة بإلقاء القبض على قاتل ابنهم، دون أن يجدوا استجابة حتى الآن.

ونفذ أولياء الدم وقفة احتجاجية أمام مكتب رئاسة الجمهورية لمطالبة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالتوجيه إلقاء القبض على قتلة الشهيد ماهر بموجب أمر القبض القهري الصادر من نيابة محافظة عدن.

وقال عبدالخالق حسين بن حطبين بأن قاتل أخيه ماهر حسين بن حطبين الذي كان يشغل مديراً للشئون القانونية في الجهاز المركزي للإحصاء في محافظة عدن عين مديراً للجهاز المركزي للإحصاء بصنعاء.

وأضاف بن حطبين ان المدعو إبراهيم علي هيثم المطلوب لنيابة عدن بأوامر قهرية والهارب من وجه العدالة مطلوب مثوله أمام المحكمة كمتهم في قتل أخي ماهر في صبيحة 2 يناير 2012م بخور مكسر حينما طالب موظفو الجهاز بإقالة المدير العام في ثورة المؤسسات التي شهدتها عدن.

وطالب بن حطبين النائب العام بتوجيه الاجهزة الأمنية بإلقاء القبض على هيثم وتقديمه للمحاكمة كونه هارب من وجه العدالة وتم تعيينه كمدير عام لفرع الجهاز بصنعاء.

وطالب بن حطبين رئيس الجمهورية توجيه الجهات ذات الاختصاص بسرعه القاء القبض على قتله أخيه وهم نبيل الخضر حسين علي و إبراهيم علي هيثم وعصام حسين علي هيثم حسب أوامر النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى