أخبار وتقارير

الحديدة.. جنود اللواء العاشر حرس سابقا يستحدثون نقطة في كيلو 16 ويحتجزون ناقلات بضائع وسيارات حكومية

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

احتجزت أطقم عسكرية تابعة للواء العاشر حرس جمهوري سابقا عشرات الناقلات عصر اليوم الأحد في كيلو 16 في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة.

وقال شهود عيان أنهم فوجئوا باستحداث نقطة في منفذ كيلو16 وأن عشرات الجنود اعتلوا سقف المسجد المطل على المدخل والمباني المجاورة له.

وأضاف الشهود أنهم شاهدوا عدداً من الأطقم تقتاد ناقلات الشحن إلى  مؤخرة اللواء بمديرية القطيع.

وأفاد مصدرٌ عسكري رفيع طلب عدم ذكر اسمه في اللواء أنهم يريدون لفت نظر رئاسة الجمهورية لما وصفه بالاعتقال التعسفي لقائد كتيبة المناطيد العميد عبده الروسي المعتقل في قيادة الشرطة العسكرية بالعاصمة صنعاء منذ عدة أيام.

وأضاف أن ضغوطا تمارس عليهم لإخلاء الأراضي التي منحتهم إياها قيادة المحافظة ومكتب أراضي وعقارات الدولة في منطقة كيلو16.

 

وقال فؤاد النسي قائد الشرطة العسكرية في المحافظة أنه يتابع الموقف لكن القوة التي تمتلكها كتائب اللواء تفوق قدرات الشرطة العسكرية حد وصفه.

وأضاف أن احتجاز ناقلات الشحن تعد الآن تحديا أمام قائد المنطقة العسكرية الخامسة.

وأفادت مصادر أخرى أن حركة نقل البضائع توقفت من ميناء الحديدة ما جعل أطقم اللواء العاشر تقوم باحتجاز عشرات السيارات التي تحمل لوحات حكومية.

يذكر أن تقرير لجنة تقصي الحقائق في أحداث قرية جميشة أوصى بسرعة رفع كتائب اللواء العاشر من مزارع منطقة "جميشة" وتعويض المزارعين بما يقدربـ400مليون ريال جراء الدمار الذي أحدثه جنود اللواء في مزارع المواطنين.

ويقول جنود اللواء أن أمين عام محلي الحديدة حسن هيج كان قد وجه بمنحهم قطع أرض في المنطقة الأمر الذي أدى إلى حدوث مواجهات مع المزارعين، سقط فيها ضحايا من الأهالي.

زر الذهاب إلى الأعلى