أخبار وتقارير

أمين عام مؤتمر الحوار: رؤية الاشتراكي لحل القضية الجنوبية ناضجة وفرق العمل ستنزل الميدان خلال الأيام القادمة

يمنات – متابعات

اعتبر الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الدكتور احمد عوض بن مبارك إن رؤية الحزب الاشتراكي اليمني حول القضية الجنوبية احد الرؤى الناضجة بشأن هذه القضية.

وقال إن ما يتم الآن بمؤتمر الحوار الوطني الشامل من تقديم الرؤى والمناقشات هي على قدر عال من المسؤولية والإحساس باللحظة التاريخية التي يعيشها أبناء اليمن.

وأضاف بن مبارك في تصريح خاص لـ"حوار برس" اليوم فرق العمل تستعد للنزول إلى الميدان خلال الأيام القادمة  والتي ستكون فرصة أفضل لأعضاء مؤتمر الحوار للالتقاء بالمواطنين والإطلاع على أرائهم ومقترحاتهم وكذا الاستماع إلى تظلماتهم والاقتراب من الشارع بشكل اكبر مؤكدا بان العمل في الفرق التسع يسير وفق ما هو مخطط له.

وقال: نحن من البداية قلنا هذا مؤتمر فيه شمولية في القضايا ومشاركة حقيقية وشفافية وانه لا سقف لهذا المؤتمر وسقفه مفتوح موضحا بان هناك مراهنات على انه لا توجد نية حقيقية لمعالجة أسس المشاكل مستدركا بالقول ما يحدث اليوم من طرح مشاريع والمشاريع التي تطرح بالجنوب حول فك الارتباط شاهدنا أمس في قاعة الحوار كأننا في احد شوارع عدن نفس الطروحات التي تطرح من قبل الحراك الجنوبي السلمي متسائلا من كان يتخيل أن يحدث هذا في صنعاء في إشارة منه إلى التجمهر الذي إقامة أعضاء الحراك الجنوبي المشاركين في مؤتمر الحوار يوم أمس بقاعة مؤتمر الحوار ورفع الإعلام واللافتات المطالبة بتقرير المصير واستعادة الدولة الجنوبية إحياء لذكرى حرب عام 1994م .

وأردف يقول هذا مؤشر كبير على انه مؤتمر حقيقي يناقش القضايا كما هي دون تزييف ودون الإتيان بوكلاء غير حقيقيين لهذه القضايا وهذه حالة ايجابية وأضاف لا يجب أن نعطي ظهرنا للمشاكل ويجب أن نجابه المشاكل ولن نعالج مشاكلنا إلا بمواجهتها ومجابهة الحقيقة.

وقال بن مبارك الرئيس في كلمته التوجيهية لأعضاء المؤتمر أثناء زيارته لفرق العمل الأربعاء الماضي قال عليكم أن تركزوا على الأسس وليس على النتائج. وأضاف طول فترة كبيرة كنا نعالج أنفسنا بحبة بندول وكان دائما الصدى يأتي اكبر وأقوى ونكتشف أن هناك إشكاليات كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى