أخبار وتقارير

مصادر: الزنداني يرتب للقاء برجال دين لطرح رؤية تتضمن الحكم المحلي وتحريم الفدرالية

يمنات – سبق نيوز

علم "سبق نيوز " من مصادر خاصة انه من المتوقع أن يعقد اليوم الجمعة لقاء لمجموعة من علماء التيار السلفي المقربين من الشيخ عبد المجيد الزنداني.

 وقال مصدر خاص لـ "سبق نيوز " انه تم توجيه الدعوة لمجموعة من العلماء في الجنوب من مختلف المحافظات الجنوبية من اجل تدارس رؤية لحل القضية الجنوبية تتضمن الحكم المحلي واسع الصلاحيات ورفض الفدرالية وفك الارتباط وتقرير المصير.

ومن المتوقع إذا تم التوافق على هذه الرؤية ستشهد الساحة الجنوبية انقساماً سلفياً حاداً كون هناك تيارات سلفية جنوبية تؤيد مشروع فك الارتباط وحق تقرير المصير، بالإضافة إلى غضب شعبي عارم بسبب مزاج الشارع السائد في الجنوب هذه الأيام والمؤيد لفك الارتباط.

وأكدت المصادر أن الشيخ عبد المجيد الزنداني يقف بنفسه شخصياً خلف هذا اللقاء ويهدف إلى إصدار فتوى جديدة تبيح دم كل من يطالب بفك الارتباط أو الفدرالية بحكم إنها حرام وتؤدي إلى تفكيك البلاد بحسب المصدر.

كما حذر المصدر من خطورة وعواقب القيام بإصدار فتاوى جديدة تبيح دماء الجنوبيين وخصوصاً في مرحلة يسعى فيها العالم اجمع إلى تقريب وجهات النظر بين فرقاء الساحة واستمالة أبناء الجنوب للمشاركة في الحوار.

زر الذهاب إلى الأعلى