أخبار وتقارير

مصادر في صنعاء تنفي طرح ابن عمر قضية التمديد لهادي

يمنات – الخليج – عادل الصلوي

نفت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أن يكون المبعوث الدولي لليمن جمال ابن عمر قد تطرق خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس عبد ربه منصور هادي أمس الأول لقضية تمديد فترة الولاية الرئاسية لهادي، مشيرة إلى أن اللقاء كرس لمناقشة قضايا متصلة بمؤتمر الحوار الوطني وتقييم المرحلتين الأولى والثانية من المؤتمر.

وأكدت المصادر لـ”الخليج” أن الرئيس هادي لم يناقش مع ابن عمر قضية إحداث تغيير حكومي، كما أثير في العديد من وسائل الإعلام المحلية وأن ما تم تداوله في هذا الصدد لا أساس له من الصحة ويفتقد إلى الدقة والموضوعية.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس هادي أبدى ارتياحه من سير جلسات مؤتمر الحوار الوطني وتفاعل المشاركين مع مهامهم الوطنية في الفرق التسع المشكلة، كما أبدى حرصه على توفير الأجواء المواتية لاستمرار عقد جلسات المؤتمر حتى استكمال مراحله.

ومن المقرر أن يبدأ المبعوث الدولي برنامج زيارته الراهنة لليمن بعقد لقاءات مع ممثلي كافة المكونات السياسية الممثلة في مؤتمر الحوار إلى جانب الالتقاء بأعضاء هيئة رئاسة المؤتمر والأمانة العامة لوضعهم في صورة المساعي الدولية لعقد لقاء جنوبي – جنوبي في الخارج بهدف إقناع القيادات الجنوبية بالالتحاق بمؤتمر الحوار وإضفاء المزيد من الزخم السياسي للمؤتمر.     

زر الذهاب إلى الأعلى