إقتصاد

الإيفاد يخصص 110 ملايين دولار لتنفيذ مشروع النمو الريفي باليمن

يمنات – متابعات

أعلن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) اليوم (السبت) تخصيص 110 ملايين دولار لتنفيذ مشروع النمو الريفي بخمس محافظات يمنية.

وقالت ممثل الإيفاد باليمن فتحية بهران إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الايفاد) والاتحاد الأوروبي وبنك التنمية الإسلامي وصندوق التشجيع الزراعي والسمكي و" UNDP-GEF " قدموا مبلغ 110 ملايين دولار لتنفيذ مشروع النمو الريفي باليمن، حسب موقع (26 سبتمبر) الرسمي.

وأوضحت بهران أنه من المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع بداية العام 2014 ويستهدف خمس محافظات يمنية هي لحج والضالع وذمار والحديدة وتعز.

وأضافت أن المبلغ المقدم لمشروع النمو الريفي يستهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لفقراء الريف ورفع مستويات وتحسين دخولهم.

وأشارات إلى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع ستسهم على المدى البعيد في تحقيق التنمية الريفية والتخفيف من البطالة التي تعاني منها المجتمعات الريفية والمرأة بوجه خاص.

وحسب ممثلة الايفاد في اليمن فان المشروع سيسهم من التخفيف من الفقر في الريف وتحسين المستوى المعيشي للشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا.

ويكرس الايفاد وهو وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة ومؤسسة مالية دولية تأسست في العام 1977، نشاطه للقضاء على الفقر في المناطق الريفية في البلدان النامية.  

زر الذهاب إلى الأعلى