أخبار وتقارير

تعز: الموظفون الجدد يتظاهرون مجددا وجنود من الشرطة العسكرية يعتدون على اعتصام لموظفي مؤسسة الجمهورية للصحافة

يمنات – تعز – خاص

نفذ العشرات من الموظفين الجدد اليوم السبت في محافظة تعز وقفة احتجاجية أمام مكتب المالية وديوان المحافظة للمطالبة بصرف رواتبهم نهاية كل شهر، وتحويلها إلى المؤسسات التي يعملون بها.

وندد المحتجون بسياسات وزير المالية والخدمة واللذان قالوا بأنهما يمارسان سياسية المماطلة تجاه مطالبهم, وطالبوا وزير المالية بتنفيذ وعود قطعها لهم.

وطالبوا الحكومة بالاستجابة لمطالبهم، وورد المحتجون هتافات مناوئة لوزيري المالية والخدمة المدنية.

 

وفي سياق متصل قالت نقابة الصحفيين بتعز إن طقما من الشرطة العسكرية اعتدى على عمال وموظفي مؤسسة الجمهورية للصحافة والنشر أثناء وقفة احتجاجية داخل حوش المؤسسة للمطالبة بحقوقهم.

واستنكر فرع  النقابة واللجنة النقابية بمؤسسة الجمهورية في بيان مشترك التهجم الذي قام به أفراد من الشرطة العسكرية على الوقفة الاحتجاجية لموظفي المؤسسة صباح اليوم.

وعبر البيان عن أسفه لقيام جنود الشرطة بإقحام أنفسهم في قضية حقوقية داخلية تخص مؤسسة الجمهورية وموظفيها ولا علاقة لها بالشأن العام.

وأعلن البيان تضامن النقابة مع الزملاء في مؤسسة الجمهورية و داعيا قيادة الشرطة العسكرية ووزير الداخلية ومدير امن تعز لفتح تحقيق فوري عن الحادثة ومسالة القائمين بالتهجم على وسيلة إعلامية حكومية وفي يوم الصحافة العالمي ومحاكمة الجناة.

زر الذهاب إلى الأعلى