أخبار وتقارير

تفاصيل عملية اغتيال ثلاثة طيارين في حوطة لحج أثناء توجههم إلى قاعدة العند الجوية

يمنات – صنعاء

نشر موقع "عدن برس" في خبر له نقلا عن شهود عيان تفاصيل حادثة اغتيال ثلاثة طيارين يعملون في قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، أثناء توجههم إلى القاعدة صباح أمس الأربعاء.

وقال الشهود لــ”عدن برس” أنهم تفاجئوا بشخص ملثم يطلق النار على سيارة الطيارين الثلاثة التي كانوا يستقلونها وهي من نوع ” كرولا ”.

وأشار الشهود أن القاتل أطلق عليهم ما يقارب "30" طلقة من سلاح كلاشنكوف ليرديهم قتلى داخل السيارة التي كانوا يستقلونها.

وطبقا لما أورده "عدن برس" عن الشهود فقد حاول سائق السيارة اجتياز مطب في منطقة الدبا في حوطة لحج، أثناء مرور سيارة الطيارين الثلاثة في الشارع العام جوار فرع شركة الكريمي للصرافة، لكن المسلح أمطر السيارة بوابل من النيران.

وكشف الموقع نقلا عن الشهود أن دراجة نارية كانت تختبئ بعيداً عن الأنظار، يقودها شخص أخر، أقلت المسلح بعد قتل الطيارين باتجاه نقطة للأمن المركزي الواقعة في جولة مكتب المحافظة والخدمة المدني.

وأشار الشهود أن الدراجة غادرت باتجاه الأراضي الزراعية باتجاه الغرب، حيث كانت سيارة من نوع شاص تراقب العملية حتى تنفيذها.

وحاول مواطنون كانوا قريبين من موقع الحادث، إسعاف الطيارين إلا أنهم كانوا قد فارقوا الحياة، ليتم نقل جثثهم إلى مستشفى ابن خلدون بلحج.

 

وأشار "عدن برس" أن العملية نفذت في نفس المكان الذي قتل فيه "الحميدي" الضابط في البحث الجنائي في محافظة لحج من قبل مجهولين في وقت سابق من هذا الشهر.

وتسبب مقتل الطيارين الثلاثة بشل حركة الطيران الحربي في المطارات العسكرية، بعد أن أضرب منتسبي القوات الجوية عن العمل احتجاجا على مقتل زملاؤهم، مطالبين بتوفير الحماية الأمنية للطيارين والملاحيين الجويين.

وتشهد محافظة لحج انفلاتا أمنيا وانتشارا مخيفا للمظاهر المسلحة، ما سهل حوادث الاغتيالات والتصفيات التي تقوم بها جماعات مسلحة مجهولة.

وكانت قاعدة العند الجوية قد شهدت يوم الأحد الماضي انفجارا هائلا، تسبب في تلف خزانات وقود الطائرات، دون أن يتضح حتى الآن الجهة التي تقف خلف التفجير. 

زر الذهاب إلى الأعلى