أخبار وتقارير

اليمن: إجراءات أمنية لتحرير المصريين المختطفين

 

يمنات – اليوم السابع

أكدت السلطات اليمنية أنها تواصل الجهود والإجراءات الأمنية لتحرير مهندسين مصريين اختطفتهما عناصر مسلحة الاثنين الماضى فى أبين جنوب اليمن.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة "إنها تواصل إجراءاتها لتحرير المختطفين لدى عناصر قبلية مسلحة فى منطقة باتيس بمديرية خنفر محافظة أبين".
ولم توضح الوزارة طبيعة هذه الإجراءات، غير أن مصادر كانت أشارت فى تصريحات سابقة للأناضول إلى وجود وساطيات قبلية لمحاولة الإفراج عن المصريين المختطفين.
يأتى ذلك بعد يومين من تحرير مخطوفين آخرين (لم يحدد جنسيتهما) يعملان لدى الصليب الأحمر الدولى، بعد اختطافهما فى المنطقة نفسها من قبل مسلحين قبليين.
وكانت مصادر دبلوماسية ذكرت أمس الخميس إن القنصل المصرى فى عدن "حداد الجوهرى" تمكن من الاتصال هاتفيًا بالمصريين المختطفين واطمأن على أوضاعهما وحالتهما الصحية.
ونقلت مصادر إعلامية عن المتحدث باسم الخارجية المصرية قوله "إن القنصل المصرى أكد للمختطفين متابعة القنصلية عن كثب للموقف وإنها لا تدخر جهدا لتأمين الإفراج عنهما"، مشيرًا إلى أن القنصل قام أيضاً بالاتصال بذوى المواطنين فى القاهرة لطمأنتهم.
من جهته، أكد رئيس الوزراء اليمنى محمد باسندوة أمس الخميس بالقاهرة لنظيره المصرى هشام قنديل اهتمام الحكومة اليمنية بقضية المختطفين ومتابعتها من أجل الإفراج عنهما.

زر الذهاب إلى الأعلى