أخبار وتقارير

مؤسسة الاتصالات تطلق اليوم خدمة الانترنت اللاسلكي “واي ماكس”

يمنات – صنعاء

تُطلق المؤسسة العامة للاتصالات اليوم السبت خدمة الانترنت اللاسلكي "الواي ماكس" في العاصمة صنعاء ومحافظة عدن وهو ما يعد نقلة نوعية في مجال تقنيات خدمات الانترنت المقدمة في اليمن للمواطنين.

ونقلت وكالة "خبر" عن نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات لشؤون القطاع الفني المهندس لطفي باسليم إن أسعار خدمة الواي ماكس المقدمة للمواطنين تعتبر اقل وأدنى الأسعار مقارنة بقيمتها بالدول المجاورة وأن الخدمة ستقضي على الشكاوي الناتجة عن بطء الخط بسبب الأسلاك النحاسية، حيث ستكون الخدمة عبر البث المباشر للإنترنت دون الحاجة للأسلاك النحاسية".

 وكان مدير مؤسسة الاتصالات المهندس صادق محمد مصلح قد قال في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ" بأن خدمة الواي ماكس يمكن الحصول عليها من خلال طلب الخدمة من أي من مراكز الخدمة التابعة للمؤسسة العامة للاتصالات، وشراء المودم ومن ثم تفعيل الخدمة.

وأشار إلى وجود نوعين من المودمات لتقنية الواي ماكس مودم متنقل وآخر ثابت يمكن تثبيته في المنزل ويبث عن طريقة تقنية الواي فاي.

ولفت إلى أنه في البداية ستقوم المؤسسة بتوفر المودمات بشكل مبدأي وسيتم فتح المنافسة للسوق للراغبين في استخدام هذا النوع من المودمات التي تنطبق مواصفاتهم مع مواصفات التجهيزات في المؤسسة.

 ونوه بأن تقنية الواي ماكس عبارة عن تقديم خدمات الانترنت ذات نطاق عريض بالتقنية اللاسلكية، وهي من خدمات الجيل الرابع وتم إدخال النظام في المؤسسة كنظام تجريبي مبدأي في أمانة العاصمة وعدن.

 

وتد تقنية "واي ماكس" خدمة نظام عريض بالتغطية اللاسلكية، أي أنها غير مرتبطة بالنظام السلكي للهاتف الأرضي كما هو الحال بالنسبة لخدمتي dial upو ADSLالحاليتين.

وسبق أن أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات، قائمة أسعار خدمة الانترنت بتقنية الواي ماكس حيث تبدأ أسعار الخدمة الموزعة على أربع باقات بمبلغ 500 وتنتهي عند 12500 ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى