أخبار وتقارير

أولاد الأحمر ومرافقيهم ومواكبهم المسلحة يعكرون صفو مؤتمر الحوار الوطني

يمنات – الهوية

أحدث الشيخ هاشم الأحمر ضجة غير عادية في فندق موفمبيك الأسبوع الماضي عندما قام بمحاصرة الفندق بأكثر من (15) سيارة مملوءة بالمسلحين وذلك على خلفية الرفض الذي أبداه أمين عام لجنة الحوار الوطني أحمد عوض بن مبارك لما قام به عضو مؤتمر الحوار الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر والذي قام باقتحام موقف قاعة الحوار الوطني بسيارته المحملة بمجموعة من المرافقين المسلحين متحديا بذلك نظم ولوائح القاعة.

حيث أكد أمين عام لجنة الحوار رفضه للخروقات والتصرفات التي قام بها عضو مؤتمر الحوار الشيخ صادق الأحمر وهو يخالف ما اتفق عليه ويلتزم به جميع الأعضاء في لجنة الحوار الوطني.

وعلق بن مبارك بأنه  إما أن يلتزم الجميع بعدم إحضار المرافقين إلى قاعدة الحوار الوطني والساحة الداخلية للفندق أو أن يكون من حق جميع الأعضاء اصطحاب مرافقيهم إلى باب القاعة.

وكان الشيخ كهلان أبو شوارب قد اقترح على الشيخ صادق الأحمر أن يدخل سيارته إلى حوش الفندق من الباب الخلفي تفادياً لإحداث أي إشكال إلا إنه رفض ما أستدعى من أبو شوارب القيام بقيادة سيارة الشيخ صادق الأحمر لإخراجها من ساحة الفندق وحل الإشكال.

هذا وقد أدان عدد من المتابعين التجاهل الذي بدت به وسائل الإعلام المختلفة تجاه الحادثة وكأن الأمر لا يعني اليمن ولا يؤثر على مسيرته في المرحلة الراهنة.

متسائلة لو أن مثل هذا الحدث قام به طرف أخر غير أولاد الشيخ الراحل عبد الله الأحمر فهل سيكون الوضع كما هو حالياً؟.

زر الذهاب إلى الأعلى