أخبار وتقارير

التوتر يخيم على مدن اليمن بسبب الانفلات الأمني

يمنات – أ ش أ

خيم التوتر على العديد من المدن والمناطق في الجنوب وشرق اليمن بينما ساد الهدوء الحذر الشوارع بالعاصمة صنعاء اليوم الجمعة بعد أقرت اللجنة التنظيمية للثورة الشعبية السلمية، يوم الخميس الموافق 18 إبريل 2013، تعليق الاعتصامات في ساحات وميادين التغيير في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، وتعليق التظاهرات عقب صلاة الجمعة في هذه الساحات،والإبقاء على خيار الرقابة الثورية على مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا.

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، في تصريح صحفي له اليوم، إن بعض المناطق تشهدا حاليا تصاعد في وتيرة الأحداث الأمنية باليمن مع تصاعد الإصرار على خيار الانفصال من جانب الحراك الجنوبي، حيث وقعت مصادمات بين قوات من الأمن وعناصر تنتمي للحراك الجنوبي.

وأكد المصدر مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بينهم جنديان في أعمال عنف شهدتها مديرية صيرة بمحافظة عدن جنوب اليمن الليلة الماضية بين شباب الحراك وجنود الأمن المركزي، إثر قيام الأخير بفتح الطرقات التي تم قطعها من قبل شباب الحراك بحجة العصيان المدني.

كما أن أعلنت أجهزة الأمن في المحافظات الساحلية رفع حالة الطوارئ وشددت من إجراءاتها الأمنية حول السواحل اليمنية لإحباط وضبط أي عملية تهريب أسلحة إلي الداخل اليمن بالتزامن مع إعادة انتشار قوات الأمن والجيش بالشوارع الرئيسية والميدانين بالعاصمة صنعاء لإنهاء المظاهر المسلحة والسيطرة على الانفلات الأمني.

زر الذهاب إلى الأعلى