أخبار وتقارير

مقتل راعي غنم في المنطقة المشتركة بين اليمن والسعودية واختفاء خمسة آخرين

يمنات – صنعاء

قتل راعي غنم واختفى خمسة آخرون إلى جانب "150" رأس من الغنم في المنطقة الحدودية المشتركة بين اليمن والسعودية المخصصة للرعي بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.

ونقلت يومية "اليمن اليوم" عن مصادر قبلية في مديريتي الظاهر وشدا بمحافظة صعدة إن راعي غنم يدعى "حسين محمد علي" 14 عاما، قتل إثر إصابته بطلق ناري في العنق بعد توغله لبضعة أمتار في المنطقة المشتركة.

وأشارت الصحيفة أن حرس الحدود السعودي هم من أطلقوا النار عليه، في حين قامت دورية تابعة للشرطة السعودية باقتياد مواشيه التي تصل إلى 50 رأس غنم إلى أحد المعسكرات السعودية على الحدود.

وأوضحت الصحيفة حسب مراسلها في صعدة أن مصادر قبلية في مديرية الظاهر أبلغتها أن خمسة من رعاة الغنم في المديرية اختفوا فجأة من داخل الحدود اليمنية برفقة 100 رأس غنم.

ووفقا لذات المصادر فإن شهود عيان أبلغوا شيوخ القبائل عن قيام دورية عسكرية تابعة لحرس الحدود السعودي باعتقال الرعاة ونقلهم على متن شاحنة إلى داخل الحدود السعودية.

وتشهد المنطقة المشتركة المتاخمة لمحافظتي صعدة والجوف توترا بين حرس الحدود السعودي والقبائل اليمنية في المنطقة الحدودية.

ويشكل الجدار العازل الذي تنوي السلطات السعودية استئناف العمل فيه بعد توقفه قبل عشر سنوات، مصدرا للتوتر.

وكانت قبائل ذو حسين في الجوف قد منعت شركة كلفتها السلطات السعودية ببناء الجدار، وهددت باستهداف معداتها، ما جعلها تتراجع وتسحب معداتها، بعد أن كانت قد استأنفت بناء قرابة الكيلو متر في الجدار.

وقام رجال قبائل بعد منع الشركة بتخريب أسلاك شائكة سحبا بالسيارات، بعد أن نصبها حرس الحدود على حاجز رملي في المنطقة المشتركة، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى