أخبار وتقارير

الأصنج يتقدم بمشروع سياسي لتسوية القضية الجنوبية من دولتين وشعب واحد

يمنات – متابعات

تقدم تكتل الجنوبيين المستقلين بمشروع سياسي توافقي لحلحلة القضية الجنوبية, وبهذا الصدد قال السياسي البارز عبد الله عبد المجيد الأصنج, وزير خارجية اليمن الأسبق رئيس تكتل المستقلين الجنوبيين بأنهم وضعوا في التكتل اللمسات الأخيرة لمشروع سياسي توافقي لحلحلة القضية الجنوبية.

وأوضح الأصنج أن تلك يأتي "بعد الفشل والتداعيات الدستورية والأمنية والاقتصادية وتفشي الفساد في مفاصل دولة الوحدة وتعاظم حجم التدخل الخارجي المريب في أوضاعنا, الأمر الذي يقلق المواطنين ويدفع بالأطراف المتحاورة في مؤتمر الحوار الوطني الى طريق مسدود".

وأضاف عبد الله الأصنج: وعليه فإن مشروع تكتل المستقلين الجنوبيين يؤكد أن تسوية القضية الجنوبية يرتكز على إنشاء دولتين وشعب واحد تجمعهما أسس وقواعد واتفاقيات تعاون اقتصادي تجاري ومشاريع صناعية وزراعية وتدابير أمنية ودفاعية وتعليمية وثقافية تأخذ بالاعتبار خصوصية المجتمع في الدولتين ويتم استفتاء الشعب في الجنوب؛ باعتباره مصدر القرار والسلطات على كافة المشاريع السياسية المعلنة.

هذا وسيقوم ممثل التكتل الإعلامي المعروف لطفي شطارة بتسليم المشروع للجهات المعنية وممثلي الدول الراعية والدول الشقيقة والصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى