فضاء حر

” بليزر” ودبابات ألمانيا تجتاح اسبانيا!

يمنات

– عن مفسدي و فساد إمبراطورية لعبة الجماهير حدّث و لا حرج، و فساد مثله يكشف عنه بجلاء طريقة و توقيت إيقاف "الفيفا" للأمريكي "تشاك بليزر" عضو اللجنة التنفيذية للفيفا و الأمين العام السابق لاتحاد الكونكاكاف لمدة 90 يوماً على ذمة قضايا فساد، و تصوروا أن "بليزر" هذا كان وراء إثارة القضية الشهيرة ضد العربي القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق و عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا بعد ترشحه بمواجهة بلاتر زعيم الفيفا على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، و حدث ذلك بعد أن أوشى "بليزر" – الذي اكتشف الفيفا فساده أخيراً- بوشاية كاذبة لم تكن أصلاً مقرونة بدلائل.. حينما تحدث عن (احتمال) لاحظوا (احتمال) قيام (بن همام) برشوة اتحادات الكونكاكاف خلال اجتماعه معهم بدعم من الرئيس السابق للكونكاكاف "جاك وارنر" بهدف كسب أصواتهم في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي التي ترشح لها بن همام في مواجهة بلاتر، و المصيبة أن وشاية "بليزر" استغلتها "عصابة فيفا بلاتر" لاتهام بن همام و إيقافه و التخلص منه.. بل و حتى و قد برأته محكمة الكأس الدولية لعدم وجود أدلة أساساً تدينه.. و حتى قد أعلن عن اعتزاله العمل الرياضي- أستمر إيقافه، و بالطبع المهم انه قد تم التخلص من "محمد" أو "بن همام".."ربما" لأن أسمه "محمد"، إذ كيف يرأس من يكون اسمه "محمد" امبراطورية تضم أعضاء أكبر مما تضمها الأمم المتحدة؟.. و الأكيد لأنه ترشح ضد الزعيم العجوز الذي لا يزال راغباً في البقاء كزعيم.

– الأهم في الأمر.. إنّ اتهام بليزر بالفساد و إيقافه يثبت الآن مقدار الظلم الكبير و الحقد الدفين ضد بن همام، و لعله – بليزر- يشرب من الكأس ذاتها التي أذاقها ظلماً و عدواناً للبريء "محمد بن همام" الذي تعرض للظلم،..!

– صدقوني.. لن يقف الأمر عند إيقاف بليزر، بل إنّ الأيام أو الأعوام القادمة و الأحداث المتلاحقة حُبلى بالمفاجآت خصوصاً في ظل صراع زعامة الفيفا بين الزعيم العجوز بلاتر و كل من يريد أن يحل محله و تحديداً الفرنسي الشهير (بلاتيني).

– بلى و نعم، الأيام حبلى بالمفاجآت التي ستطال الحاوي "بلاتر" ذاته،.. هناك رؤوس ستسقط، و أقنعة ستتكشف، و يا ما في الجراب يا حاوي..!

 

حرب كروية:

– عقب اكتساح بايرن ميونيخ لبرشلونة و هزيمة بروسيا دورتموند لريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوربا و وصولهما إلى النهائي الألماني الخالص، فالأكيد أن ذلك سيجعل من الأسبان يراجعون حساباتهم، و لأنني كنت قد توقعت الوصول الألماني للنهائي، فهل يمكنني القول إزاء ما حدث من اكتساح ألماني، أن الدبابات الألمانية نوع – 7/0 و 4/3 – وصنف – 11GOOL– قد غزت الأراضي الأسبانية و أنهت أسطورة تفوق الثنائي الملكي و الكاتلوني؟.. لاحظوا أنني قلت "هل يمكنني القول".. و لم أجزم، أما لماذا فلأن تفوق المكائن أو بالأحرى الدبابات الألمانية.. يحتاج للتأكيد في الحرب القادمة أعني الموسم المقبل.. و نقطة أخر السطر.

زر الذهاب إلى الأعلى