عربية ودولية

الشرطة التركية تفتح خراطيم المياه على آلاف المتظاهرين

يمنات – متابعات

 تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و "تويتر"، على شبكة الإنترنت مقطع فيديو للشرطة التركية وهي تفتح خراطيم المياه على المتظاهرين.

وظهر في الفيديو أحد المتظاهرين وهو يطير في الهواء بعدما صدمته دفعة قوية من مياه مدرعة تحمل مدفع للمياه.

وعلق "arkadortlu "، رافع مقطع الفيديو على "يوتيوب" على الفيديو قائلاً باللغة التركية "الجمعة 31 مايو 2013 في اسطنبول بتركيا، قامت الشرطة باستخدام مدفع المياه ضد أحد المتظاهرين ضد مشروع أردوغان، فصدمته المياه النفاثة في رأسه وطار إلى الهواء حتى سقط أرضاً فاقداً للوعي".

وشارك آلاف الأتراك، السبت، في مسيرات حاشدة جابت العديد من المدن في مختلف أنحاء البلاد، للاحتجاج على ما سموه "وحشية الشرطة في استخدامها للقوة المفرطة والغاز المسيل للدموع"، في فض اعتصام بمخيم في حديقة بإسطنبول أقامه محتجون على خطط للبناء في المدينة، وضد متضامنين معهم.

وأعلن حسين عوني موطلو، محافظ مدينة إسطنبول، إصابة 12 شخصًا في المناوشات التي وقعت، الجمعة، بين الشرطة ومحتجين على إزالة حديقة "تقسيم" الواقعة في ميدان تقسيم وسط المدينة، فضلا عن اعتقال 63 شخصًا على خلفية تلك الأحداث.

وكانت الشرطة التركية قد فضّت، صباح الجمعة، اعتصامًا في الحديقة الرئيسية في منطقة تقسيم السياحية بإسطنبول، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، كما قامت بمصادرة عدد من الخيام الخاصة بالمعتصمين.

"فيديو"

المصدر  أخبار مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى