أخبار وتقارير

الحديدة: البحث الجنائي في بيت الفقيه يعتقل شابا بعد الاعتداء عليه على ذمة إحراق قسم الشرطة، ومدير الأمن ينفي الواقعة ويؤكد عدم وجود معتقلين

يمنات – الحديدة – مجاهد القب

اعتقلت قوات الأمن في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة أحد شباب المديرية من محل يعمل فيه، مساء أمس الاثنين.

وقال شهود عيان لـ"يمنات" أنهم فوجئوا بطقم أمني يتوقف أمام أحد محلات إصلاح الأجهزة الصوتية ترجل منه الرائد محمد المعرشي مدير البحث الجنائي  في المديرية وعدد من الجنود وقاموا بداهمة محل يملكه حسن  مزجاجي "20" عاما،   واقتادوه إلى جهةٍ مجهولة، بعد أن أوسعوه ضرباً ورموا به في الطقم مضرجاً بدمائه.

وأكد مصدرٌ أمني في أمن المحافظة  طلب عدم الكشف عن اسمه أن قائمةً من المطلوبين للسلطات في مديرية بيت الفقيه أوكل مهمة ملاحقتهم واعتقالهم لإدارة البحث الجنائي في المديرية.

وتأتي حملة المداهمات والاعتقالات على خلفية موجة الغضب الشعبي التي اشتعلت في المديرية أثناء حفل نظمه التجمع اليمني للإصلاح في ذكرى الوحدة قبل أيام، رفعوا فيه شعاراتهم الحزبية، ما دفع الشباب المتواجدين في الحفل لترديد شعاراتٍ اعتبرتها قيادات إخوانية مناؤئة لهم،  وما لبثت أن تطور الأمر إلى وقوع اشتباكات، اعتقلت على إثرها قوات الأمن عددٍ من الشباب، ما جعل المئات من المحتجين يقومون بمحاصرة قسم الشرطة في المديرية.

وبحسب إفادة نائب مدير أمن المديرية قام أحد ضباط القسم  بإطلاق الرصاص الحي على المحتجين ما أدى إلى مقتل الشاب أحمد يحيى دوقه  على الفور، ما أثار مشاعر الغضب لدى المحتجين وقاموا بإحراق أجزاء من قسم شرطة المديرية وطقم أمني كان مرابطاً فيه.

و أطاحت تلك الأحداث بالعقيد جلال السنباني مدير قسم شرطة المديرية وتم إعادة العقيد عادل جبيلي الذي  نُقِلَ من المديرية على خلفية أحداث مماثلة.

من جهته أنكر "الجبيلي" معرفته بالواقعة، وقال لـ"يمنات": أنه تأكد بنفسه بعدم وجود أي معتقل في السجن، مضيفاً بأنه يدعوا كافة المنظمات الحقوقية لزيارة السجن والوقوف على صحة ما يقوله.

ونفى "جبيلي" في الوقت نفسه وجود أية قائمة بمطلوبين، موضحا أن الإدارة العامة للبحث الجنائي بالمحافظة ما زالت تحقق في واقعة مقتل الشاب "دوقة" وأن اثنين من جنود الأمن موقوفين لديها.

زر الذهاب إلى الأعلى