أخبار وتقارير

مقتل 5 جنود بهجمات استهدفت منشآت نفطية في شبوة آخر

يمنات – الخليج

قتل خمسة من جنود الجيش اليمني في هجوم انتحاري متزامن استهدف منشآت تصدير الغاز الطبيعي في ميناء بلحاف بمحافظة شبوة الشرقية . وانفجرت أولى السيارتين بالقرب من بوابة الميناء، فيما تخلل الهجوم الثاني اشتباكات بين المهاجمين وأفراد الحراسة من قوات اللواء الثاني مشاة بحري، أسفرت عن مقتل خمسة جنود على الأقل وإصابة آخرين إضافة إلى عدد غير محدد من المهاجمين .

وقال مسؤولون أمنيون إن السيارة الأولى انفجرت بالقرب من المحطة رقم 8 شمال غرب ميناء بلحاف على الطريق الساحلي بين المكلا وعدن بعدما أطلق جنود الحراسة النار عليها ما أدى تناثر جسد الانتحاري أشلاء من دون وقوع أضرار في المحطة، مشيرين إلى أن السيارة الثانية كانت تستهدف المحطة رقم 9 ولم تنفجر، وأن اشتباكات حصلت في المنطقة بين مسلحين مجهولين وجنود الحراسة أوقعت قتلى وجرحى .

وقالت مصادر قريبة من فريق التحقيق إن الانتحاري الذي كان يقود السيارة المفخخة الثانية شوهد وهو يفر بعد لحظات من انفجار السيارة الأولى وفي رفقته عدد من المسلحين . ويعد الميناء ثاني أكبر شركة لتصدير الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط وكانت السلطات اليمنية دشنت العمل به في العام 2009 كواحد من أكبر المشاريع الاقتصادية بقدرة استيعابية تصل إلى 900 ألف قدم مكعبة في اليوم الواحد وبتكلفة 5 .4 مليار دولار .

وكانت وزارة الداخلية عززت محافظة مأرب الغنية بالنفط بكتيبة من قوات الأمن الخاصة قوامها 500 جندي ومجهز بعتاد حربي متطور لحماية المنشآت الاقتصادية في هذه المحافظة .

ومن جانب آخر أصيبت حركة مطار سيئون بمحافظة حضرموت الشرقية بالشلل بعد تنفيذ العاملين في المطار إضراباً جزئياً عن العمل احتجاجاً على تدهور الأوضاع الأمنية في المحافظة، والتي شهدت موجة اغتيالات استهدفت قادة عسكريين وأمنيين .

زر الذهاب إلى الأعلى