أخبار وتقارير

قيادي في إصلاح حضرموت يدير فرقة اغتيالات متخصصة بالضباط

يمنات – متابعات

كشف مصدر أمني رفيع عن مخطط لمسلحي جماعة انصار الشريعة المرتبطين بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب, يهدف الى الاستيلاء على بلدات ومناطق بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن.

ونقل "المنتصف نت" عن المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه أن المجاميع الجهادية تخطط للسيطرة على مدينة الشحر وغيل باوزير والديس الشرقية, موضحا أنها تهدف من خلال المخطط لفتح منفذ بحري لتسهيل استقبال شحنات أسلحة, وكذا لتأمين دخول عناصر جهادية من خارج اليمن عبر البحر.

وقال "المنتصف نت" إن مصادر متطابقة أكدت علاقة قيادي في حزب الإصلاح بحضرموت بحوادث الاغتيال التي استهدفت قيادات عسكرية وأمنية محلية في حضرموت شرق صنعاء.

وأشارت الى وجود معلومات موثقة لدى السلطات الرسمية بضلوع رئيس مؤسسة حزبية بحضرموت تابعة للإصلاح في التخطيط لحوادث اغتيالات وتصفيات جسدية بحق ضباط في الأمن.

وكشفت عن وجود شبكة, تظم عددا من المسلحين, متخصصة في تنفيذ عمليات اغتيالات ضد مسئولين أمنين بالمحافظة, بتمويل وإشراف مباشرين من هذا القيادي الحزبي.

وقالت المصادر إن الأجهزة المختصة توصلت من خلال التحريات في جميع حوادث القتل التي تمت الآونة الأخيرة واستهدفت قيادات أمنية رفيعة ومتوسطة في مدن وبلدات بحضرموت, الى وجود بعد سياسي في التصفيات وذلك من خلال انتقاء الضباط المستهدفين.

وذكرت أن بعض التصفيات التي تمت لضباط أمن, لم تحمل بصمات تنظيم القاعدة, وهو ما أثار الشكوك حول وجود طرف أخر, يستهدف ضباط الأمن في حضرموت, مستغلا الاضطرابات الأمنية, والتواجد القوي للعناصر المتطرفة.

وشهدت حضرموت السبت حادثتي اغتيال منفصلتين, حيث اغتال مسلحون يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة, العميد يحيى العميسي, قائد الشرطة الجوية بمطار سيئون, فيما اغتيل بعدة ساعات العقيد الركن عبد الرحمن باشكيل مدير البحث الجنائي بحضرموت بواسطة تفجير استهدف سيارته في سيئون.

زر الذهاب إلى الأعلى