أخبار وتقارير

محافظ تعز يهدد من يساعدون طلاب الشهادة العامة على الغش بإحالتهم الى النيابة

يمنات – متابعات

هدد محافظ محافظة تعز, شوقي أحمد هائل, بإحالة كل من يثبت تورطه في مساعدة الطلاب على الغش الى النيابة؛ خلال تأدية طلاب المرحلتين الأساسية والثانوية لامتحاناتهم النهائية التي ستبدأ السبت القادم.

وقال شوقي هائل, خلال ترؤسه أمس الأول اجتماعا موسعا للقيادات التربوية والأمنية فيا لمحافظة: "من يثبت تورطه في عملية الغش سيتم إحالته للنيابة, ولا تهاون مع المخالفين أياً كانوا", موجها مدير أمن المحافظة, العميد علي الشاعري, الذي حضر الاجتماع, باختيار اللجان الأمنية بموجب الكفاءة والنزاهة وأن يكونوا قدوة حسنة.

وأضاف: "ثبت في الأعوام الماضية تهاون ومساعدة عدد من رجال الأمن في حالات الغش, ويجب ألا يتكرر هذا", مهيبا بالجميع استشعار المسؤولية الوطنية تجاه الطلاب والطالبات والعمل من اجل مستقبل أفضل لهم.

من جهته, أشار مدير مكتب التربية والتعليم في تعز, عبد الكريم محمود, خلال الاجتماع, الى أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام 42 ألف طالب وطالبة في 190 مركزا امتحانيا, فيما بلغ عدد المتقدمين لامتحان الشهادة الأساسية 54 ألف طالب وطالبة في 520 مركزا امتحانيا.

على صعيد آخر؛ وجه المحافظ شوقي هائل, أمس, باستئناف العمل في مركز 14 أكتوبر للأمومة والطفولة في مديرية القاهرة بدءا من السبت القادم والقيام بمهامه المعتادة وإنهاء وإزالة كافة الإشكالات التي أدت الى إغلاقه.

وقال بلاغ صحفي, صدر عن مكتب إعلام المحافظة, إن توجيه المحافظ جاء خلال زيارته أمس لمقر المركز, وتلمس الصعوبات التي واجهت العاملين فيه عن قرب, مشددا على إنهائها, ومؤكدا أن هذه المراكز وجدت لأداء مهمة طبية وإنسانية تجاه الأمهات والأطفال والمجتمع وليست للمماحكات أو الصراعات, كما وجه بإزالة الاستحداثات في حرم المركز التي تؤثر على دوره ومهامه.

زر الذهاب إلى الأعلى