أخبار وتقارير

فضيحة رئاسية : صادق الأحمر يقترح وما على الرئيس هادي إلا التوقيع فقط – وثيقة

يمنات – المساء برس

في تأكيد واضح أن لا تغيير حقيقي لامس منظومة الحكم في اليمن وأن القوى النافذة هي المتحكمة بكل شيء وأن رئيس الجمهورية ليس إلا مجرد موظف لدى هذه القوى حصلت المساء برس على وثيقة تم تداولها على نطاق واسع خلال الساعات الماضية تكشف عن طلب توجه به صادق الاحمر شيخ مشائخ حاشد لرئيس الجمهورية بطلب تعيين شخصين قال إنهما ساهما في صناعة التغيير .

ودون أن يحول الرئيس الورقة أو الطلب الى جهة قانونية للتأكد من تطابق الشروط القانونية على الشخصين لتعيينهما في المناصب المطلوبة ناهيك من ان تعيينهما جاء بناءً على وساطة وهذا مخالف للقانون .

ناشطون أعتبروا هذه الوثيقة فضيحة كبيرة في حق رئيس الجمهورية والنظام الجديد الذي يدعي التغيير ويلبس عباءة الثورة في الوقت الذي يعيد إنتاج نفس المنظومة القديمة .

الوثيقة, المنشورة على نسخة منها, ونشرها الصحفي والناشط نبيل الصوفي في صفحته على "الفيسبوك",عبارة عن رسالة من الشيخ صادق الأحمر إلى الرئيس هادي يوصي فيها بتعيين شخصين من أصحابه ومحسوبيه بدرجة وكيل محافظة في كل من محافظتي عمران والحديدة. وعطفا على توصية صادق الأحمر وجه الرئيس هادي رئيس الوزراء بتعيين المذكورين في الموقعين المحددين. وتوجيه الرئيس على المذكرة بتأريخ 28 / 4 / 2013م.

ونص الوثيقة/ الرسالة/ هو:

فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي / رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة/ المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نحيطكم علما بأن الأخوين: أمين أحمد صادق كزمة, وخارف عسكر أبو شوارب ممن ساهموا في صنع التغيير ومن الشخصيات المعروفة والقادرة على تحمل المسئولية.

وعليه أرجو من فخامتكم التكرم بالتوجيه بتعيينهم وكلاء مساعدين الأول في محافظة عمران والثاني في محافظة الحديدة.

وتقبلوا فائق التحية والتقدير

أخوكم صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر

وجاء توجيه الرئيس كالتالي:

الأخ رئيس مجلس الوزراء يتم تعيين وكيل مساعد في عمران والآخر في الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى