أخبار وتقارير

معسكر تدريب لمسلحي الإصلاح شمال صنعاء يديره ضباط في الجيش

يمنات – المنتصف نت

كشف مصدر أمني رفيع لـ"المنتصف نت" عن معسكر تدريب خاص في صنعاء، لتدريب عناصر الإصلاح على القتال واستخدام الأسلحة النارية، بمختلف أنواعها.

وأكد المصدر الأمني، وصول دفعة من عناصر الإصلاح في جزيرة سقطرى مكونة من 200 شخصا إلى المعسكر في صنعاء، للتدرب على استخدام الأسلحة النارية الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، والتعامل مع المتفجرات.

وقال المصدر في تصريح خاص بـ"المنتصف نت" أن الإصلاح استقدم 200 فرد من عناصره في جزيرة سقطرى، إلى صنعاء، لتلقي التدريبات القتالية، في معسكر تدريب يتبع الإصلاح، يقع في منطقة قبلية على مشارف العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح المصدر، طالبا عدم الكشف عن اسمه، ذاته أن هذه العناصر وصلت صنعاء على أربع دفع منفصلة، في وقت تم تجميعها في سقطرى، بإشراف مباشر من قيادات حزبية في فرع الإصلاح، فيما تم استقبالها وتسكينها مؤقتا، لمدة ثلاثة أيام، في سكنات ومقار حزبية للإصلاح، قبل أن يتم نقلها إلى المعسكر لمباشرة تلقي التدريبات، على أيدي عسكريين في الجيش.

وقال المصدر في سياق تصريحه لـ"المنتصف نت" أن ضباط عسكريين انتدبوا من وحدات كانت تتبع الفرقة الأولى المدرع، المنحلة، للعمل في هذا المعسكر الحزبي، وذلك لتدريب مليشيا الإصلاح، على استخدام الأسلحة بمختلف أنواعها، إلى جانب فنون ومهارات قتالية أخرى.

وفيما قال المصدر إن المعسكر مجهز بوسائل التدريب العسكرية، والقتالية، كما تم تزويده بكافة أنواع الأسلحة النارية متوسطة وثقيلة، من مخازن الفرقة مدرع، سابقا، فقد أشار إلى أن الإصلاح درب فيه مجاميع كبيرة من عناصره، من عدة محافظات، خلال الفترة الماضية، ومنها محافظات صنعاء وعمران و ريمة والحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى