أخبار وتقارير

عدن .. ضبط تسعة ملايين حبة مخدرات من الكبتاجون

يمنات – الثورة نت – نبيل الجنيد

دعت إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن محافظة عدن كافة قوى وفعاليات المجتمع إلى التكاتف لمحاربة ظاهرة تفشي المخدرات وذلك لما لها من أضرار ومخاطر كبيرة في حياة المجتمع .

وأوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات بإدارة أمن محافظة عدن العقيد خالد صالح النجار أنه خلال الستة الأعوام المنصرمة تم بمحافظة عدن ضبط مخدرات متنوعة تقدر قيمتها بقرابة 51 مليار ريال توزعت بين الحشيش والهيروين والحبوب المخدرة .

وأشار لـ « الثورة » إلى أنه تم ضبط تسعة ملايين حبة من الكبتاجون (أبو هلالين) المخدرة و تصل قيمتها التقديرية إلى ما يعادل مبلغ ( 50 ) ملياراً و 400 مليون ريال واثنين طن و 700 كيلو جرام حشيش و ( 17) ونصف كيلوجرام من (الهيروين) بقيمة قرابة 400 مليون ريال وتم اتلافها في حينه بتوجيه من النائب العام وبإشراف وحضور جميع جهات الضبط من النيابة العامة والأمن السياسي والأمن العام وإدارة البحث الجنائي ومكافحة المخدرات بالمحافظة .

وحذر العقيد النجار من أن البعض من أمراض النفوس والمروجين يقومون بتهريب المخدرات بطرق وأساليب احترافية حيث تم اكتشافها بطرق مبطنة بالسخانات والثلاجات والأفران الكهربائية والأقمشة والسجاد ويتم ادخالها عبر المنافذ البرية والجوية من مناطق التصنيع ومنها ايران أفغانستان الهند باكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى