أخبار وتقارير

حفيدات الرئيس الارياني يطالبن رئيس الجمهورية بالكشف عن مصير والدهن

يمنات – الجمهورية نت – معاذ المجاهد

طالبت بنات مطهر عبدالرحمن الإرياني، نجل الرئيس الأسبق عبدالرحمن الإرياني المخفى منذ العام 1982م، طالبن رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة الكشف عن مصير والدهن.

وأكد بيان صادر عن بنات مطهر الإرياني ـ حصلت «الجمهورية» على نسخة منه ـ أنهن عثرن على شخص شبيه بوالدهن في أحد دور العجزة بمحافظة الحديدة تحت اسم «طه الطاهري» إلا أنه فاقد للذاكرة ويعاني شللاً نصفياً ومتضرّراً عقلياً بحسب الأوراق الرسمية التي في الدار، وكان قد نُقل من أحد مستشفيات تعز عام 1994م إلى دار العجزة بالحديدة، وفي 2004م تم نقله إلى «دار السلام» للأمراض العقلية، ثم أعيد إلى دار العجزة مرة أخرى الواقع قرب مكان إقامة أسرته.

وذكرت بنات الإرياني أنه تم إجراء فحص «DNA» للشخص المتواجد في دار العجزة للتأكد من الهوية؛ وذلك عن طريق البحث الجنائي الذين قاموا بدورهم بإرسال الفحص إلى الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السفارة وذلك قبل ما يقارب ستة أشهر؛ إلا أن نتيجة الفحص لم تصل حتى اليوم.

وأضفن أنهن حين طالبن البحث الجنائي بنتيجة الفحص؛ كان الرد «تابعوا أنتم الفحص» مشيرات إلى أنهن يطالبن رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بالـعمل عـلى إظـهار نـتائج فحـص الـ «DNA» الذي لدى السفارة الأمريكية لمعرفة مصير والدهن.

زر الذهاب إلى الأعلى