أخبار وتقارير

مدير التوجيه المعنوي ينفي أن أحد موظفي الدائرة أحضر عبوة ناسفة عثر عليها جوار سوق عنقاد

يمنات – الشارع

عُثر, صباح أمس, على عبوة ناسفة محلية الصنع, كانت ملفوفة داخل "قراطيس" جوار سوق القات بالعاصمة صنعاء, بالقرب من وزارة الدفاع, زرعها مجهولون؛ غير أن اكتشافها حال دون تفجيرها.

وقال لـ"الشارع" مصدر أمني غير رسمي في العاصمة إن أحد موظفي دائرة التوجيه المعنوي, التابعة لوزارة الدفاع, عثر على العبوة بالقرب من سوق القات. وأفاد المصدر بأن هذا الموظف, وهو عسكري, "أخذ العبوة الى دائرة التوجيه؛ إلا أن مسؤولي الدائرة أمروه بإعادة العبوة الناسفة الى المكان الذي عثر فيه عليها".

وأضاف المصدر: "أبلغ هذا الموظف مدير دائرة التوجيه بالأمر, والأخير وجه, حسب المعلومات, هذا الموظف بإعادة العبوة الى مكانها السابق, وكلف أحد مصوري الدائرة بتصويرها في المكان ذاته الذي وجدها فيه".

وتابع: "أعاد الموظف العبوة الناسفة الى مكانها, ورافقه مصور قام بالتقاط صور لها هناك, وأثناء ذلك قام أحد الأهالي بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي كلفت طقما عسكريا بالتوجيه الى أحد المختصين بتفيك العبوة ثم نقلها الى الجهة الأمنية".

وقال المصدر: "تم إبطال مفعول العبوة دون حدوث أي أضرار مادية أو بشرية, تم إيداع مصور التوجيه المعنوي والموظف الذي عثر على العبوة, السجن, ولم يتم الإفراج عنهما إلا بعد أن تم التواصل مع مسؤوليهم في التوجيه المعنوي ومعرفة تفاصيل ما جرى".

وأعرب المصدر عن استغرابه من تعامل قيادة الدائرة مع مثل هذه القضايا التي تهدد حياة الناس, مشيراً الى أن العبوة الناسفة لو كانت انفجرت ستقتل المصور والموظف, وكثيرون غيرهم, لا سيما وأنه تم إعادتها الى قرب السوق المكتظ بالمتسوقين.

وقال: "ما كان على الإخوة في التوجيه المعنوي أن يوجهوا بإعادة العبوة الى مكانها الأصلي, وكان الواجب عليهم التواصل مع الأجهزة الأمنية في حينه لاتخاذ الإجراءات الكاملة"..

وقال المصدر أنه تم العثور على العبوة الناسفة بالقرب من "سوف عنقاد" باتجاه السائلة المؤدية الى مجمع العرضي العسكري, الذي تتخذ منه وزارة الدفاع مقراً لها. ولم يتم معرفة من زرع هذه العبوة, ولا الهدف من ذلك.

من جانبه؛ نفى مدير دائرة التوجيه المعنوي, العميد يحيى عبدالله السلقدي, في اتصال هاتفي أجرته معه "الشارع" مساء أمس, إحضار العبوة الناسفة الى دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة, الواقع في "التحرير".

وقال السلقدي: "لم يتم إحضار القنبلة الى التوجيه المعنوي, والذي حدث أن أحد الموظفين لدينا أبلغنا أنه شاهد أثناء مروره, بالقرب من سوق عنقاد, ما يشبه عبوة ناسفة, وبدورنا وجهنا أحد المصورين لتصوير هذه العبوة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية".

وأضاف: "أما فيما يتعلق بتوقيف هذا المصور, فلم يتم إبلاغنا حتى الآن بخبر توقفيه. وهذا كل ما حدث".

زر الذهاب إلى الأعلى