أخبار وتقارير

قيادي اشتراكي في عمران يتهم المحافظ بمصادرة الوظيفة العامة لصالح طرف سياسي وحيد

يمنات – الشارع

اتهم قيادي اشتراكي رفيع في محافظة عمران, المحافظ محمد حسن دماج. بأنه يتبع منذ تعيينه إجراءات تكرس خدمة طرف سياسي معين, خاصة فيما يتعلق بالوظيفة العامة, دون اعتبار للمعايير والكفاءات.

وفي تصريح لـ"الشارع" قال ناصر علي جميل, سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي في محافظة عمران, إن الإجراءات التي يتبعها محافظ عمران في تعامله مع الوظيفة العامة عمل مرفوض, كون التعيينات التي قام بها, منذ تعيينه محافظا, تتم دون أدنى اعتبار للمعايير والكفاءات..

وأوضح جميل أن التغييرات التي شملت معظم المكاتب التنفيذية في المحافظة, ومدراء المديريات, يتم خلالها إعادة إنتاج مراكز قوى كانت فقدت بعض مصالحها خلال المرحلة الماضية.

وتابع: "مؤخرا تم تعيين مديرا عام للواجبات في المحافظة, ومدير عام لصندوق النظافة والتحسين, وقبل ذلك كان قد تم تكليف مدراء لأكثر من نصف مديريات محافظة عمران, وجميعهم ينتمون الى حزب سياسي معين".

وشدد القيادي الاشتراكي على أن هذه التعيينات التي تصادر الوظيفة العامة الإدارية لصالح طرف بعينه- في إشارة للإصلاح- مرفوضة, كما هي المحاصصة مرفوضة, مضيفاً: "نحن مع إعطاء كل ذي حق حقه, والتعيين وفقا للكفاءات والمعايير التي تتطلبها تلك المواقع الإدارية".

وذكر أن هناك أحاديث عن تعيين 4 وكلاء للمحافظة, بنفس الطريقة التي تم بها تعيين أخر وكيل للمحافظة قبل ايام.

وهي القضية التي أثارت الرأي العام, وتحدثت عنها مختلف الوسائل الإعلامية, مشيراً الى أ، الوضع في عمران أسوأ مما يمكن تصوره, وأن عدم تصحيح الأخطاء السابقة أو إضافة أخطاء جديدة ستكون مرفوضة بقوة من الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى