أخبار وتقارير

إطلاق سراح 4 عسكريين بالضالع بينهم عقيد في صفقة مقابل اطلاق المعتقل فارس الضالعي

يمنات – الأمناء نت

أطلق مسلحون من ذوي المعتقل فارس الضالعي اليوم بمدينة الضالع أمس سراح أربعة عسكريين بينهم عقيد ينتمون جميعهم للواء 33 مدرع.

ويأتي اطلاق العسكريين ضمن صفقة تبادل أطلق بموجبها فارس عقب صدور قرار رئاسي بذلك تضمن تعويض أسر ضحايا تفجير نادي الوحدة الرياضي والمتهم على ذمته الشاب فارس وآخرون.

وكانت السلطات اليمنية قد أفرجت أمس الخميس عن المعتقل الشاب فارس الضالعي من السجن المركزي بمدينة المنصورة محافظة عدن  بقرار رئاسي قضى بالإفراج عن الضالعي وتعويض أسر ضحايا تفجير نادي الوحدة الرياضي والذي احتجز الشاب فارس وآخرون على ذمته مطلع العام 2010م.

وبمقابل الإفراج عن فارس الضالعي تمت عملية مبادلة ضابطين وجنديين من اللواء 33 مدرع المرابط في مدينة الضالع جرى اختطافهما مطلع مايو الماضي من قبل مسلحين ينتمون الى مدينة الضالع مسقط رأس فارس للضغط على السلطات اليمنية لإخلاء سبيله الذي يقول الحراك الجنوبي أن سجنه سياسي وليس جنائيا كما تروج السلطات اليمنية.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة  قد أصدرت حكما بالإعدام على فارس  بتهمة قيامه وآخرون  بتفجير عبوة ناسفة في نادي الوحدة الرياضي أبان انعقاد فعالية خليجي 20 الرياضية في مدينة عدن  في العام 2010م والتي اوقعت قتلى وجرحى.

زر الذهاب إلى الأعلى