أخبار وتقارير

الخبجي يدعو لجعل يوم 7 يوليو يوم عصيان مدني شامل في الجنوب ويعتبر إقامة مليونية في المكلا نوع من المماحكة والعناد

يمنات – صنعاء

أعتبر رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي بمحافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي أن المرحلة التي تمر بها قضية شعب الجنوب مرحلة هامة وحساسة ومفصلية.

وقال الخبجي: ينبغي أمام هذه المرحلة ضرورة أخذ الحيطة والحذر من المشاريع والمخططات التي تهدف إلى خلط الأوراق والأضرار بالقضية الجنوبية.

وأشار إلى أن الإضرار بالقضية يتمثل من خلال بث روح الفُرقة والخلاف وشق الصف الجنوبي ونشر الإشاعات والأكاذيب التي من شأنها  النيل من نضال شعب الجنوب السلمي الحضاري وتشويه صورته أمام الرأي العالمي والإقليمي للتغطية عما يدور على الساحة الجنوبية من حراك ثوري متصاعد، و عما تُرتكب من جرائم قتل وقمع وملاحقات واعتقالات يتعرض لها شعب الجنوب من قبل قوات نظام صنعاء (الجديد – القديم ) .

وأكد الخبجي في تصريح نقله موقع "حياة عدن" أن الساحة الجنوبية سوف تشهد خلال الأيام القليلة الماضية تصعيدا ثوريا سلميا سيشمل العديد من المجالات والجوانب ابتداءً بتنفيذ العصيان المدني الشامل الذي أقر المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي تنفيذه في السابع من يوليو والذي يصادف الذكرى الـ"19" لإعلان الحرب على الجنوب , مشيرا بأنه سوف يتم خلال تنفيذ العصيان المدني إغلاق كافة المنافذ الحدودية مع الجمهورية العربية اليمنية .

ودعا الخبجي كافة أبناء محافظة لحج خاصة والجنوب عامة المشاركة في إنجاح العصيان المدني.

وقال الخبجي أن العصيان المدني من الوسائل السلمية الحضارية المتقدمة والذي سوف يوجه من خلاله شعب الجنوب رسائله إلى المجتمع الدولي والإقليمي، مؤكدا تمسكه بطابع نضاله السلمي الحضاري كهدف استراتيجي لتحقيق مطالبه المشروعة المتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

وأعتبر الخبجي أن إقامة مليونية في المكلا فيه نوع من المماحكة والعناد، مستدركا بأن أن الزعيم باعوم قد تم إحاطته بان قوى التحرير والاستقلال قد أعلنت عن العصيان المدني يوم 7/7/2013م لان الإعلان عن المليونية في المكلا جاء بعد الإعلان عن العصيان المدني.

وأشار أنه طالما التنسيق لم يتم بين الفعاليتين فإن ذلك لا يمنع في تنفيذ العصيان المدني في 7/7/2013م في وقته المحدد ثم بعد ذلك تقام المليونية.

زر الذهاب إلى الأعلى