أخبار وتقارير

مصر.. الجيش يكثف من وجوده في سيناء وينشر وحدات صاعقة لحماية المجرى الملاحي في قناة السويس

يمنات – الأهرام

في تصاعد لأعمال العنف والتوتر في سيناء‏,‏ واصل المسلحون هجماتهم ضد قوات الأمن والجيش مستخدمين أسلحة ثقيلة‏,‏ وقذائف الهاون‏,‏ في الوقت الذي كثفت فيه القوات المسلحة من وجودها‏.

وقررت نشر وحدات خاصة من قوات الصاعقة لحماية المجري الملاحي لقناة السويس, وتزويد القوات بأحدث الأسلحة, وملابس واقية مضادة للرصاص.

وشهدت جنوب سيناء حالة استنفار أمني غير مسبوقة, حيث تدفقت أعداد كبيرة من القوات والسيارات المصفحة والمدرعات لتأمين مداخل ومخارج المدن والطرق.

وأطلق مسلحون مجهولون فجر أمس, النار علي ثلاثة أكمنة وقطاع الأمن المركزي في مدينة العريش, وتبادلت قوات الأمن النار معهم, ولم يتبين حتى الآن ما إذا كان هناك قتلي أو مصابون.

وقالت المصادر الأمنية: إن عربات دفع رباعي, تقل مسلحين ملثمين, أطلقت النار بشكل مفاجئ على قوات الأمن في كل من الماسورة, والصفا, والأحراش برفح, والمزرعة بالعريش.

وكانت جماعات مسلحة قد هاجمت أمس الأول محاور أمنية تابعة للجيش والشرطة في ثلاث مدن بشمال سيناء, وهي: العريش, ورفح, والشيخ زويد, باستخدام الأسلحة الثقيلة, وقذائف الهاون, وآر. بي. جي.

وقرر اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني, نشر قوات صاعقة من العمليات الخاصة علي طول القطاع الجنوبي للمجري الملاحي لقناة السويس, وصدرت التعليمات للقوات بالتعامل المباشر مع أي فرد يحاول التسلل أو اقتحام المواقع العسكرية.

وقد أنهى أنصار الرئيس السابق محمد مرسي اعتصامهم أمام مبني محافظة شمال سيناء, وسلموا المبني لمديرية الأمن, وعاد الهدوء إلي المحافظة.

وعلى جانب آخر نفت القوات المسلحة الشائعات والأكاذيب التي يتم ترويجها عن انشقاق تشكيلات كاملة بالجيش المصري, واعتراض بعض القادة على انحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب, وانشقاق قادة وضباط من الحرس الجمهوري.

وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد علي, المتحدث العسكري الرسمي: إن تلك الشائعات والأكاذيب تأتي استمرارا للحملة التي يتم ترويجها حاليا ضد القوات المسلحة, مشيرا إلى أنه لا صحة على الإطلاق لهذه الشائعات شكلا وموضوعا.

ومن ناحية أخري, أعلن الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف, وفاة36 شخصا, وإصابة1138 آخرين, في الأحداث والاشتباكات التي وقعت أمس الأول في جميع محافظات مصر.

ودعت جبهة الإنقاذ الوطني وحركة تمرد, القوى الشعبية والشبابية وجماهير الشعب, إلى الخروج اليوم في مليونية بكل ميادين مصر, دفاعا عن الشرعية أطلقتا عليها مليونية الاستقلال الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى