أخبار وتقارير

مدير مؤسسة الكهرباء: المنظومة الكهربائية في البلاد أصبحت فعلياً مهددة بالانهيار

يمنات – متابعات

نقل موقع "نيوز يمن" عن مصدر مسؤول في مؤسسة الكهرباء تحذيره من أعمال التخريب المستمرة على المنظومة الكهربائية, قائلاً: "لقد فاقت حدود التحمل وفاقت أضرارها حدود الخسائر والاستنزاف المادي".

وقال مدير عام مؤسسة الكهرباء عبد الرحمن سيف عقلان, في تصريحه لصحيفة "الثورة" الرسمية أنهم مهددون بالإفلاس والتأثير الكلي على حركة العمل والإنتاج في مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية العامة والخاصة, وسائر الخدمات اليومية للمواطنين في البلاد.

وأضاف: "استمرار السكوت والتغاضي عن هذه الأعمال الإجرامية التي طال أمدها يظهر الدولة وأجهزتها الضبطية وكأنها لا تهتم بما يعانيه ملايين المواطنين الذين يتعرضون يوميا لهذا العقاب الجماعي من قبل حفنة وشرذمة من الأشرار لا ضمير ولا أخلاق ولا وازع يردعهم عن ارتكاب هذه الجرائم ضد المواطنين".

وحذر عبد الرحمن سيف عقلان من أن انقطاع التيار الكهربائي في شهر رمضان سيكون له مضاعفات أكثر خطورة على حياة الناس, لأنه في هذا الشهر عادة ما يزداد الطلب على الطاقة الكهربائية, وتساءل: "كيف سيكون الحال إذا كانت النتيجة هو النقصان والانقطاع".

وأكد عقلان أن المنظومة الكهربائية في البلاد أصبحت فعلياً مهددة بالانهيار جراء الاعتداءات التي لا تتوقف على خطوط نقل الطاقة والأبراج مأرب- صنعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى