أخبار وتقارير

حجة.. اصابة جندي في اشتباكات بين مرافقي أحد المشائخ في عبس وجنود من اللواء 25 ميكا على خلفية انطفاء الكهرباء

يمنات – حجة – خالد مسعد

قالت مصادر محلية في مديرية عبس بمحافظة حجة إن افراد من اللواء 25 ميكا المرابط في مديرية عبس محافظة حجة قاموا بالتهجم يوم أمس الأحد على الشيخ يحيى غبري أحد مشائخ عبس داخل منزله، على خلفية مشاكل حصلت في مؤسسة الكهرباء في المديرية بين شباب يتبعون الشيخ غبري وأفراد حراسة المؤسسة الذين يتبعون اللواء.

واضافت المصادر إن اطلاق نار في الهواء حدث في بوابة مؤسسة الكهرباء بمديرية عبس من قبل حراسة المؤسسة بهدف تفريق الشباب الذين وصلوا إلى بوابة المؤسسة رفقة الشيخ غبري مطالبين بالمساوة في توزيع التيار الكهربائي على الحارات او اطفاء المولدات.

وتابعت المصادر إن  احد المواطنين حاول سحب سلاح احد افراد الحماية، فقام الجندي بإطلاق النار في الهواء حماية لنفسه وسلاحه.

وأشارت على أن الجندي تواصل مع المعسكر لإرسال تعزيز لمساندتهم، وعند وصول التعزيزات وقع تبادل للاتهامات والاشتباك بالأيدي بينهم وبين المواطنين والشيخ يحيى غبري اسفرت عن اصابة أحد أفراد الحراسة في وجهه.

ووقعت الاشتباكات عندما حاول الجنود أخذ الشيخ غبري للمعسكر بالقوة، غير أن مجاميع من المواطنين رفضت ووقفت ضدهم، وقاموا بإخراج الشيخ إلى سيارته ونقله إلى منزله بمعية مجاميع من المواطنين.

وعقب ذلك ووفقا للمصادر وصل أفراد من اللواء إلى منزل الشيخ غبري لكنها لم تستطيع نقله بعد أن تدخل الشيخ مالك ثواب أحد مشائخ المنطقة وألتزم بإيصال غبري إلى المعسكر بعد الافطار.

من جهته قال لـ"يمنات" مصدر عسكري في اللواء ان اتباع الشيخ قاموا بالاعتداء على أفراد حراسة  مؤسسة الكهرباء، ونحن حاولنا التدخل لفك الاشتباك ونقل الشيخ إلى اللواء من أجل حل المشكلة، مؤكد بان الإشكالية الآن على طاولة قائد اللواء وشيخ مشائخ عبس محجب عثمان وسيتم حلها قريبا.

يذكر إن الكهرباء في عبس منقطعة من قبل شهرين قبل أن تعاود للخدمة امس الأول ولكن في بعض الحارات فقط التي تمر منها الخطوط الساخنة فقطن ما أثار غضب  المواطنين الذين لم يصلهم التيار الكهربائي.

إلى ذلك علم "يمنات" من مصدر مطلع أن مجهولين في مديرية عبس حاولوا إحراق المولد  الكهربائي الخاص برجل الأعمال السيد علي عبدة شوقي نائب رئيس اللجنة الأهلية التي تم تشكيلها مؤخرا لمتابعة المجلس المحلي بمديرية عبس في توفير الخدمات في المديرية.

وأكد لـ"يمنات " خالد عبدة شوقي شقيق رجل الأعمال عن قيام  مجهولين في تمام الواحدة فجرا بإشعال النيران في البوابة الرئيسية لغرفة المولد الكهربائي التابع لفندق  الأهرام السياحي الخاص بهم ، قبل أن يتم اخماد النيران من قبل عدد من العمال والمارة المتواجدين في المكان.

وفيما أكد شوقي بأن شقيقة قدم بلاغاً رسميا للأجهزة الأمنية بالحادثة، أرجع أسباب قيام المجهولين بهذا العمل لمواقف شقيقة المشرفة والجادة في خدمة المواطن بمديرية عبس وصموده القوي اما قوى الشر ومنظومة الفساد التي قام بكشفها وكشف فسادها مطالبا الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المتهمين والتحقيق معهم ومحكمتهم لينالوا جزائهم العادل.

زر الذهاب إلى الأعلى