أخبار وتقارير

تشكيل لجنة وزارية للوقوف امام المخالفات في ميناء الصليف بالحديدة

يمنات – متابعات

اقرت الحكومة في اجتماعها الدوري اليوم تشكيل لجنة وزارية للوقوف امام المخالفات المتكررة للشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة والتي تضمنها تقرير وزير النقل .

وتضمن التقرير المخالفات المتكررة في حمولات البواخر الداخلة الى ميناء الصليف، وتاثيرات ذلك على رصيف الميناء، اضافة الى المتاخرات المالية على بعض الشركات الملاحية الناجمة عن هذه المخالفات حتى العام الجاري.

وضمت اللجنة التي تراسها وزير الشئون القانونية كلا من وزيري النقل والصناعة والتجارة ورئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر اليمنية .

وكلفت اللجنة بتحصيل الالتزامات المالية والمتاخرات على الشركات الملاحية الناجمة عن هذه المخالفات حتى العام 2013م.

وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق تعليق العمل بميناء الصليف اعتبارا من السابع من يوليو الجاري على خلفية قيام الشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية بارتكاب عدة مخالفات.

وقال اسحاق في مؤتمر صحفي له اليوم انه علق العمل أجل الحفاظ على ارصفة الميناء من الانهيار .. مستعرضا المخالفات التي ارتكبتها هذه الشركة.

وقال "اخر هذه المخالفات التي ارتكبتها الشركة هي محاولتها ادخال السفينة التجارية سام جون ليبيري البالغة حمولتها 74 ألف و761 طنا منها 65 ألف و632 طنا شحنة السفينة التابعة للشركة اليمنية للاستثمارات الصناعية المحدودة المخالفة للأنظمة والقوانين المحددة قدرة ارصفة ميناء الصليف حمولة 50 طنا فقط وفي حالة زيادة الحمولة ستؤدي الى انهيار ارصفة الميناء الامر الذي اجبر المؤسسة على عدم السماح للسفينة بالدخول الى الميناء للمحافظة على ارصفة الميناء من الانهيار كونه الميناء الوحيد بالبحر الأحمر التي يتم فيها تفريغ المواد الغذائية الأساسية للمواطنين كالدقيق وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى