إقتصاد

التوقيع على اتفاقية لتطوير المنطقة الصناعية بعدن

يمنات – وكالة خبر

وقعت وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء اليوم مع شركة عدن لتطوير المناطق الصناعية المحدودة على مذكرة تفاهم لتطوير وتشغيل المنطقة الصناعية عدن من خلال تطوير المنطقة الصناعية وإقامة البنية التحتية ومن ثم تشغيلها.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد عبد الاله شيبان أن هذا المشروع يمثل خطوة متقدمة في التنمية الصناعية، ويشكل نقلة ملموسة في عملية جذب الاستثمارات إلى البلد والأنشطة الصناعية ، وبما يتوافق مع توجهات الوزارة في التنمية الصناعية.

وأشار بحسب وكالة الانباء الرسمية إلى أنه من المتوقع أن يتم خلال الستة الأشهر القادمة الانتقال للخطوات الفعلية لتنفيذ المشروع الذي يتوقع أن يوفر أكثر من 15 ألف فرصة عمل، حد قوله.

وتبلغ مساحة المنطقة الصناعية بعدن بعد تخطيطها واستلام الارض المخصصة وتوثيقها 171هكتار كمرحلة اولى ووزعت على صناعات محددة ومتنوعة من الصناعات الغذائية والتعدينية والاستخراجية والكيماوية والنسيج وغيرها، وفقا للدراسات التي وضعها فريق خبراء من المناطق الصناعية المصرية بناءاعلى دراسة الواقع اليمني ولديهم خبرة كبيرة في هذا المجال .

وتحتاج المنطقة الى بنية تحتية تصل كلفتها التقديرية بحسب الدراسات الى 40 مليون دولار تشمل الطرق والكهرباء والمياه والصرف الصحي وتتوزع على اربع مراحل .

زر الذهاب إلى الأعلى