أخبار وتقارير

حملة توقيعات لحراكيين ومؤتمريين وإصلاحيين في مؤتمر الحوار لإلغاء نقطة تهدد احتكار العيسي لنقل النفط

يمنات – الشارع

قام, أمس, عدد من أعضاء مؤتمر الحوار الوطني, منتمين الى المحافظات الجنوبية, وأعضاء في المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح والحرا ك الجنوبي السلمي, بحملة توقيعات لإلغاء النقطة رقم 10 في قائمة الإحدى عشرة نقطة, التي تقدم بها فريق القضية الجنوبية كإجراءات وتدابير لبناء الثقة, متذرعين بأن تلك النقطة استهداف للتاجر أحمد صالح العيسي, المنتمي لمحافظة أبين.

وتنص النقطة 10 على: "استعادة كل المنشآت النفطية المؤجرة, بما فيها منشأة حجيف, الى الدولة, وإلغاء كافة العقود الاحتكارية في مجال المنتجات والمشتقات النفطية, وإلغاء أية عقود مشابهة, كذلك إيقاف بيع المنشآت والمرافق السياحية والعامة".

وفسر أصحاب حملة التوقيعات "إلغاء العقود الاحتكارية", بأنها استهداف لأحمد العيسي, المحتكر لعقد نقل المشتقات النفطية, عبر البحر من شركة مصافي عدن الى كثير من المحافظات البحرية.

وقال لـ"الشارع" أحد أعضاء مؤتمر الحوار الوطني: "تزامنت الحملة,  بحسب مصادر مطلعة, مع انتهاء عقد العيسي, الذي يحتكر عملية نقل النفط ومشتقاته في البحر. ويبدو أن هؤلاء أرادوا أن يجعلوا من جنوبيته مبررا للتستر على فساده واحتكاره لعملية نقل النفط ومشتقاته بحرياً".

زر الذهاب إلى الأعلى