أخبار وتقارير

مقتل جندي واحراق طقم عسكري باشتباكات مسلحة في حضرموت

يمنات – وكالة خبر

قُتل جندي وأُحرق طقم عسكري تابع لمدير أمن مديرية بروم في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت مساء اليوم بين حراسة مدير أمن بروم ومدير فرع المؤسسة الاقتصادية العسكرية ، إثر خلافات حول المخصصات الغذائية في مقر المؤسسة بشارع القصر وسط مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت " جنوب شرق البلاد".

وقال مصدر أمني في محافظة حضرموت لوكالة "خبر" للأنباء " أن مدير أمن مديرية بروم العقيد المحمدي ومعه أربعة مرافقين دخلوا فرع المؤسسة الاقتصادية العسكرية بمدينة المكلا لمقابلة مديرها واستلام مخصصات الإدارة من المؤن والمخصصات الغذائية وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى عراك بالأيدي ومن ثم مواجهات بالأسلحة النارية دارت رحاها في محيط المؤسسة " .

وأضاف المصدر ذاته أن الاشتباكات المسلحة بين الطرفين أسفرت عن مقتل سائق مدير أمن مديرية بروم واحتراق سيارته " طقم عسكري " نتيجة عيار ناري أصاب خزان الوقود بشكل مباشر ما أدى لانفجاره واحتراقها بالكامل ".

وذكر أن مدير أمن بروم عقب الحادثة استقدم عدد من المسلحين لاقتحام المؤسسة الاقتصادية العسكرية والأخذ بثأر سائقه الجندي الذي قُتل كونه ينتمي للمحافظات الجنوبية بينما الطرف الآخر للمحافظات الشمالية.

وأوضح أن محافظ حضرموت خالد سعيد الديني تدخل في الأمر وأن إدارة أمن محافظة حضرموت قامت فور علمها بالأمر بإرسال عدد من الدوريات العسكرية لاحتواء الموقف والسيطرة على الأمور وايقاف الاشتباكات المسلحة بين الطرفين، وأن الأوضاع في الوقت الراهن هادئة.

وأشار إلى أن المحافظ الديني جمع مديري أمن مديرية بروم وفرع المؤسسة الاقتصادية العسكرية في منزله من أجل حل النزاع القائم بين الجانبين والخروج إلى بحلول مناسبة للحد من تجدد المواجهات بينهما.

ومؤخراً دارت مواجهات مسلحة بين الجيش اليمني والجماعات المسلحة التي يُعتقد بانتمائها لتنظيم القاعدة عقب سيطرتها على أجزاء من مديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت التي تشهد في الآونة الأخيرة اضطرابات أمنية مختلفة في عدد من مديرياتها.

زر الذهاب إلى الأعلى