إقتصاد

واعد باذيب ..وزارة النقل تعد دراسات لإنشاء مطار جديد خارج مدينة المكلا

يمنات – متابعات

تفقد وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم على أوضاع ونشاط مطار المكلا الدولي . وقام الوزير باذيب بجولات تفقدية في مدرج المطار والصالات وإدارات الإطفاء والأفراد والعربات والأجهزة الأمنية الخاصة بالعفش .. مستمعا من مدير المطار المهندس أنيس باصويطين ونائبه أحمد بدر الكسادي إلى شرح عن نشاط وحركة المطار الذي يشهد تطوراً ملموساً في حركة الطيران الوافدة والمغادرة .

وأكد باصويطين والكسادي أن المطار سيشهد عملية تحديث وتطوير من خلال إنشاء موازي للمدرج الحالي بطول 3 كيلومترات وتوسعة المطار والإنارة وذلك ضمن مشروع تطوير مدن الموانئ اليمنية الممول من قبل البنك الدولي وستشمل التوسعة سفلتة وتأهيل مواقف السيارات الحالية وتحديث إضاءة المدرج وتوسعة صالة المغادرين .

وأشاد الوزير باذيب بالحركة المتنامية والتطور الملحوظ الذي يشهده ميناء المكلا خاصة في الفترات الأخيرة .. مؤكداً أن الوزارة ستعمل على إعادة تأهيل المطار ضمن مشروع تطوير مدن الموانئ اليمنية و تعكف حالياً على وضع دراسات إنشاء مطار جديد خارج مدينة المكلا الذي سيكون بمثابة البوابة الشرقية لليمن.

وبيّن وزير النقل أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن مناقصة ميناء بروم بعد التنسيق لهذا الأمر مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي كونه سيخدم المحيط الإقليمي والمحلي.

 

سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى