أخبار وتقارير

أمين محلي حجة يتهم المحافظ بالسعي لتسليم المحافظة للحوثيين ويكشف أن ثلاث مديريات تسلم الزكاة لجهات خاصة

يمنات – حجة – خاص

قال أمين عام محلي محافظة حجة ونائب المحافظ الموقوف بقرار من وزير الادارة المحلية أن خلافه مع المحافظ علي بن علي القيسي بدأ عندما فشل المحافظ في إيجاد علاقة مع رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق.

وأشار القدمي في حديثه لعدد من الاعلاميين أمس الخميس أن لديه علاقة مع الرئيس والحكومة أستغلها كحب منه لخدمة المحافظة، مؤكدا أنه ألتقى برئيس الجمهورية وبعض الوزراء، وقام بمتابعة المشاريع.

وكشف أنه حاول ارجاع مدير الامن مثار الخلاف للمحافظة وتحويل إيرادات الجمارك التي تقدر بـ 2% من رسوم البيانات من صندوق النظافة و التحسين إلى المديريات والتي وصلت خلال شهر واحد إلى 120 مليون ريال.

و لفت إلى ذلك جن جنون المحافظ ودهشوش وقاموا بتحريض المجلس لسحب الثقة منه، واتهم المحافظ بتوجيه مكتب المالية بأن يوجه البنك المركزي باعتماد حساب التحسن بدلا من حساب المديريات في هذا الجانب.

كما كشف أن مديريات الشاهل وكحلان الشرف والمفتاح تورد الزكاة لجهة خاصة بدلا من توريدها لدولة.

وقال في سياق حديثه للإعلاميين وبعض الحاضرين إن المحافظ بإصراره على تغيير مدير الامن وعدم السماح له بدخول المحافظ، يأتي بهدف تسليم المحافظة لجهة خاصة، (في إشارة للحوثين).

وأشار القدمي أن وزير الداخلية وجه بصرف اعتماد 16 طقما أمنيا للمحافظة، لكن نزولها مرهون بتمكين مدير الامن المعين منه.

وحول الاتهامات التي رفعت ضده من قبل المجلس المحلي، قال القدمي: رفعوا بمخالفات ضدي منها إني صرفت 800 الف أثناء نزولي لجزر ميدي بمعية بعض اعضاء المجلس المحلي، متناسين أن المحافظ صرف خمسة مليون كبدل سفر لأعضاء المجلس المحلي في اجتماع عبس من أجل سحب الثقة مني.

وقال القدمي ان المحافظ يتهمه بصرف 40 مليون لشراء مولدات كهرباء من خزينة الدولة، موضحا: "صحيح أنها لم تشتغل لحد الان لكن قضيتها في المحكمة، وستفصل فيها. مضيفا: المحافظ مستأجر بيت بـ 500 الف شهريا أليس هذا فسادا..؟

وذكر القدمي إن هناك قرارات قوية ستصدر قريبا من رئيس الجمهورية، لحلحلة مشاكل المحافظة وستنتصر لأبناء المحافظة.

وأثناء حديث القدمي سأله الزميل خالد مسعد عن تحويل إيرادات الجمارك للمديريات بدل من التحسن والنظافة.. الا ترى إن تحويلها يسبب مشاكل كبيرة في مواجهة رواتب عمال النظافة وبقة مستلزماتهم على اعتبار إنها تشكل 80% من صرفيات عمال النظافة وفقا لمدير التحسين محمد عبدالرحمن.

فرد عليه القدمي: "أنت مجنون صرفيات عمال النظافة ورواتب الموظفين لها ايرادات خاصة ولديها فائض"، دون أن يكشف عن مصادر هذه الايرادات.

يذكر أن أمين القدمي أوقف من قبل وزير الإدارة المحلية منتصف الشهر الجاري يوليو، أثناء اجتماع للمجلس المحلي للمحافظة، عقد في العاصمة صنعاء، وشكلت لجنة تحقيق في الاتهامات التي وجهت للقدمي من قبل المجلس المحلي.

ويتهم المؤتمرين القدمي بالتماهي مع التجمع اليمني للإصلاح، على الرغم من كونه قياديا في المؤتمر، وفاز باسم المؤتمر إلى عضوية محلي المحافظة عن مديرية شرس.

كما يتهم بقربه من اللواء علي محسن الأحمر، والذي يعتبره يده اليمنى في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى