أخبار وتقارير

اسرة الشهيدين امام والخطيب للرئيس هادي: شهران وتوجيهاتكم لم تحرك القضية خطوة نحو العدالة

يمنات – متابعات

اصدرت اسرتي الشهيدين حسن امان وخالد الخطيب بيان في ختام وقفتهم الاحتجاجية التي نفذتها يوم أمس الجمعة امام منزل الرئيس هادي بمشاركة العشرات من الناشطين .. يمنات ينشر نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد وآله و صحبة و سلم وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ )صدق الله العظيم

بيان وقفتنا اﻹحتجاجية الثانية بعنوان : " عهدا علينا…لم ولن ننساكم يا حسن وخالد"

فخامة اﻷخ / رئيس الجمهورية اليمنية…حفظكم الله تحية طيبة..وبعد

..لقد ظن الكثيرون إن إرادتنا قد فترت و عزيمتنا قد وهنت و طوى التراب قضيتنا بعد دفن شهيدينا ، وكذلك كان ظنهم بوعدكم يا فخامة الرئيس, لقد مضى على حادثة استشهاد ولدينا البريئين أكثر من شهرين ، شهران ووعدكم لا يزال عالقاً في مسامعنا و أذهاننا ، شهران و توجيهاتكم لم تحرك القضية خطوة نحو العدالة للأسف الشديد! شهران ولم يخرج شيئ من أدراج قضيتنا المعرقلة سوى جثتي شهيدينا الطاهرتين …شهيدانا الذين أبينا إلا يتم دفنهما إيماناً منا بشرع الله و حسن ظننا بأن العدالة ستمضي على عاتق الأحياء والمؤمنين و المخلصين والقائمين عليها .

فخامة اﻷخ الرئيس:

إن تقاعس الأجهزة اﻷمنية في التحرك ﻹلقاء القبض على الجناة في مقتل ولدينا ، أتبع قضيتنا قضايا أخرى تضيف على جسد الوطن جروحاً أخرى أعمق و أشد و هو المتخم بتداعيات الماضي و آلامهِ و قهره ، ذلك الوطن الذي يستجمع إرادة شعبه للنهوض به نحو العدالة والمساواة وسيادة القانون. لقد أبى يا سيادة الرئيس المتنفذون و المستهترون والمتخاذلون إلا أن يقفوا صفاً واحداً جاثمين على صدر هذا الوطن وآمالهِ وطموحاته و تطلعاته المشروعة في العيش بسلام و أمان لكل فرد في هذا المجتمع.

فخامة الأخ الرئيس:

وقفتنا و تجمعنا اليوم أمام منزلك – نحن وكل المخلصين والطامحين بيمن تسوده العدالة والمساواة لكل فرد دون تمييز بلون أو قبيلة أو منطقة- مطلباً شرعياً و حقاً مشروعاً للجميع بمختلف توجهاتهم وإنتمائاتهم. نقف اليوم أمام باب الله راجيين ثم ببابك مذكرين قبل أن نقف غداً لائمين ، مؤمنين قبل أن نكون غداً قانطين بأن العدالة لن تتحقق وهي أولى خطوات البناء بل هي أصدق خطوات البناء …مطلبنا مطلب واحد وقضيتنا قضية واحدة وهي تحقيق العدالة والقصاص لشهيدينا حسن و خالد و لكل شهداء العنجهية ، و تطبيق شرع الله على كل من يستهتر بحياة اﻷبرياء في أنحاء الوطن.صوتنا صوت كل شهيد و كل أب وأم وكل يمني محب للعيش في أمنٍ و سلامٍ وكرامةٍ وعدل، ومن هذا المكان نطالب كل مسئولي الدولة والجهات اﻷمنية المختصة بسرعة التحرك ﻹلقاء القبض على قاتل شهيدينا وكل من تستر على هذه الجريمة الشنعاء ، وهم أناس معروفون لدى الأجهزة الأمنية و لكنهم للأسف يظنون بأنهم فوق القانون وماهم إلا بخارجين عنه.

ومن هنا نكرر أننا ما زلنا ثابتين في موقفنا بأننا لن نتنازل و لن نرضى بأي مساومة أو نقبل بأي حل لقضيتنا إلا وفقاً للقانون و أحكامه حتى تأخذ العدالة مجراها.

لا نامت أعين الجبناء ، وحسبنا الله و نعم الوكيل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. .

صادر عن والدي الشهيدين :حسن جعفر أمان وخالد محمد الخطيب بتاريخ 26 يوليو 2013

عنهم/

حليم حسن جعفر امان

 

عن اخبار البلد

زر الذهاب إلى الأعلى