أخبار وتقارير

الرئيس هادي يرأس اجتماعاً استثنائياً للجنة الأمنية العليا

يمنات – سبأ

رأس رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم اجتماعا استثنائيا للجنه الامنيه العليا جرى فيه مناقشه العديد من القضايا والموضوعات المتصله بشؤن الامن وتكريس النظام والقانون وتحديد وتسميه الاختراقات الامنيه التي تمت من قبل العناصر الارهابيه والتخريبيه في مختلف المناطق .

واطلع الرئيس اجتماع اللجنة الأمنية علي طبيعه مباحثاته مع الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزراء الخارجيه والدفاع والخزانه والعدل ومستشارو الرئيس لشؤن مكافحه الارهاب والخطط الامنيه والموقف السياسي القوي للرئيس اوباما تجاه التسويه السياسيه التاريخيه في اليمن علي اساس المبادره الخليجيه وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن ٢٠١٤ – ٢٠٥١ .

وتطرق الاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ايضا الى لقائاته ومباحثاته مع صندوق النقد الولي والبنك الدولي وبحث طبيعه التعاون الممكن خصوصا في الظروف الاستثنائيه التي يمر بها اليمن.

واكد ان زيارته للولايات المتحدة الامريكية قد ركزت على الاهداف السياسية والاقتصادية المطلوبة وفيما يتعلق بزيارته للملكة العربية السعودية اشار الاخ الرئيس الى ان لقاءاته هناك بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وقال وجدنا من العاهل السعودي ولمسنا تفهمه الكامل للظروف الصعبة التي يمر بها اليمن خصوصا في المرحله الانتقاليه التي حددتها المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي وقعت برعايه خادم الحرمين وهو من اكبر الداعمين لتنفيذها بصورة دقيقه من اجل امن واستقرار ووحدة اليمن .

واشار الى انه التقى ايضا بصاحب السمو الملكي النائب الاول لرئيس الوزراء الامير مقرن بن عبد العزيز وكذلك وزير الداخليه صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز والعديد من كبار المسئولين في المملكه العربية السعودية وفيما يتعلق بطبيعة الاجتماع وصفته الامنية شدد الاخ الرئيس على ظرورة العمل الحازم والصادق وبما يكرس الامن والاستقرار وملاحقة ومعاقبة كل المخلين به والمخربين اينما كانوا دون تهاون او تسويف .

كما نوه الى ظرورة اثبات هيبة القانون والدولة وتطبيق الانظمة بصورة دقيقة واكد على ان التخريب المنظم خصوصا فيما يتعلق بقطع الكهرباء وانابيب النفط هي عمليات تخريبية جنائية كبرى يجب ان ياخذ القضاء مجراه في حق مرتكبي تلك الاعمال التخريبية والذين يتسببون باضرار بالغة علي ابناء الوطن كله .

وفيما يتعلق بالنظام العسكري اشار الرئيس الى ان النظام العسكري واضح والانظباطية العسكرية معروفة ولا تتجزء وعلى المسئولين في وزارتي الدفاع والداخلية التطبيق الصارم لتلك الانظمة بحذافيرها وبالسرعة المطلوبة من اجل تلافي الاخطاء التي يرتكبها البعض او يعتقد انه بعيد عن المحاسبه.

زر الذهاب إلى الأعلى