أخبار وتقارير

خطباء يهاجمون في خطبة العيد فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار ويدعون المواطنون لنصرة دينهم

يمنات – خاص

قالت لـ"يمنات" مصادر خاصة أن عددا من خطباء العيد المحسوبين على التيار الديني المتشدد في تجمع الإصلاح، هاجموا فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار على خلفية المادة مثار الخلاف بين أعضاء والتي أحيلت إلى لجنة التوفيق.

وأشارت المصادر أن الهجوم انحصر على تحريض الناس بأن أعضاء الفريق الذين صوتوا على أن تكون الشريعة الاسلامية مصدر التشريع موالين ومقلدين للكفار، وأنهم يريدون أن اباحة الزنا وشرب الخمور وزواج المثليين.

وأفادت المصادر أن خطيب في محافظة تعز دعا المواطنين لعدم السكوت على ما أسماه بالمنكر، داعيا إياهم للخروج بالتظاهرات والمسيرات حفاضا على دينهم، حتى لا يباح الزنا وزواج المثليين واللواط.

وأكدت المصادر أن خطيب أخر في ريف محافظة لحج طالب المواطنين بضرورة التجمع والاحتشاد والخروج بمسيرات منددة باستهداف الاسلام في فريق مؤتمر الحوار.

وطبقا للمصادر قال الخطيب للمصلين بالحرف الواحد: يجب أن تسكتوا هؤلاء الكفرة، في اشارة لمن صوت أن تكون الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسي للتشريع.

وندد خطيب أخر في مدينة تعز بمحاولة من اسماهم بالزناديق سلخ الاسلام عن الدولة، معتبرا ما يجري في مؤتمر الحوار بأنه ارضاء للغرب الكافر.

وفي ذات السياق وزعت في بعض قرى محافظة لحج عيدية على عدد من المواطنين عبارة عن كيلو تمر وجعالة عيد منوعة وبرشور تعريفي بتجمع الإصلاح وجدول بالحصص المدرسية وبرشور أخر يحث على صيام ست من شوال.

وقام بتوزيعه متعهدين بتوزيع المواد الغذائية التي تأتي عبر الجمعيات التابعة لتجمع الإصلاح، وتم التوزيع بعد صلاة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى