أخبار وتقارير

صحيفة تتهم الملحق العسكري الامريكي بالتخطيط لإطلاق عناصر القاعدة من السجون اليمنية لإيجاد مبرر للتدخل في اليمن

يمنات
قالت صحيفة “البلاغ” الأسبوعية أن توجيها خطيا صدر من الملحق العسكري للسفارة الأمريكية تم بموجبه إطلاق سراح 12 شخصاً من سجن تابع للأمن القومي.
وأشارت الصحيفة في عددها الصادر الأسبوع الماضي أن من تم اطلاقهم من عناصر ما يُسمى القاعدة.
وأوضحت أنه بعد يومين من خروجهم اجتمع وكيل أول جهاز الأمن القومي والملحق العسكري الأمريكي لمناقشة تهديد مزعوم على أساس أن ما يسمى بعناصر قاعدية أطلقت تهديدات بتفجير كل من السفارة الأمريكية وشيراتون وجهازي الأمن القومي والسياسي والسفارة الإيرانية والسعودية..
وتابعات تلي ذلك اجتماع لوكيل جهاز الأمن القومي برؤساء أقسام وفروع الأمن القومي في صنعاء والمحافظات, خرج فيه المجتمعون بقرار ينص على إبلاغ قادة الوحدات بأن يعلنوا حالة الطوارئ والاستنفار..
ولفتت إلى أنه وفي عملية يكتنفها الكثير من الغموض وبعد أربعة أيام من إعلان الطوارئ تم إطلاق دفعة أخرى من تلك العناصر من الأمن القومي ويقدر عددهم بسبعة أشخاص.
وأكدت أن اجتماع قادة الأمن القومي مع الملحق العسكري الأمريكي كان بداية شهر سبتمبر الجاري, وكان الهدف من راء ذلك المخطط إحداث تفجيرات تستهدف مصالح ومباني أمريكية ومهاجمة السفارة الإيرانية بهدف خلط الأوراق وإيجاد المبررات لتدخل أكبر في شؤون اليمن وتوسيع التواجد الأمريكي على الأراضي اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى