أخبار وتقارير

محمد علي أحمد: لم نوقع على الوثيقة التي تم تداولها في لجنة ال16 وسربت من أطراف سياسية

يمنات
اكد القيادي محمد علي احمد رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ان فريق الحراك الجنوبي في مجموعة ال16 لم يقم بالتوقيع على الوثيقة التي جرى تسريبها من قبل جهات سياسية في صنعاء .
وقال محمد علي احمد الذي يرأس فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار وفريق الحراك المفاوض بمجموعة ال16، قال ان الفريق الممثل للحراك الجنوبي لم يقم بالتوقيع على الوثيقة التي قامت جهات سياسية في صنعاء بتسربيها بهدف اشاعة الفوضى تحت ادعاء انه تم التوقيع عليها من قبلنا ..
واضاف في تصريح صحفي له مساء أمس . “نحن هنا نعلن باننا لم نوقع على هذه الوثيقة واننا سنظل متمسكين برؤيتنا لحلول القضية الجنوبية التي قدمت لمؤتمر الحوار واكدت تمسكنا بخيار شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة كاملة السيادة” .. لافتا الى تمسك فريق الحراك الجنوبي ايضا بالثوابت الوطنية لحلول وضمانات القضية الجنوبية التي جرى توزيعها على جميع الاعضاء واكدت على حق شعب الجنوب في تقرير مصيره واستعادة دولته كاملة السيادة وعلى الوحدة السياسية والسيادية للجنوب على حدود ما قبل 21 مايو 1990م .
واكد انه وفريق الحراك الجنوبي لن يتنازلوا عن هذه الثوابت التي تعتبر خارطة طريق الفريق لتحقيق الهدف الذي نضال من اجله شعب الجنوب خلال السنوات القادمة بهدف انتزاع حقه في تقرير مصيره واستعادة دولته الحرة المستقلة .. داعيا جماهير شعب الجنوب الى عدم الالتفات الى مثل هذه التسريبات والادعاءات التي تقوم بها جهات سياسية وصحف صفراء بهدف زعزعة وحدة الصف الجنوبي واثارة الفوضى بين الجنوبيين لتمرير مشاريعهم التي تسعى للإبقاء على الوحدة الاندماجية التي اسقطها الحراك الجنوبي خلال مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى