أخبار وتقارير

محلي الوحدة بأمانة العاصمة يقر عدم قبول طلاب مدرسة جمال عبد الناصر في مدرسة الكويت ويخاطب أمانة العاصمة ومكتب التربية بوضع معالجات لهم

يمنات

بعد تحويل المدرسة على التعليم النوعي دون وضع معالجات لطلابها
قال ل”يمنات” مصدر خاص أن المجلس المحلي لمديرية الوحدة بأمانة العاصمة اقر في اجتماع له مع اولياء أمور طلاب مدرسة الكويت، على عدم قبول ملفات الطلاب القادمين من مديرية التحرير.
جاء ذلك عقب الازدحام الذي شهدته ثانوية الكويت، بعد تحويل مدرسة جمال عبد الناصر في التحرير إلى مدرسة للتعليم النوعي، دون وضع معالجات لطلاب المدرسة وطلاب الثانوية في الحي الذي تقع فيه المدرسة، والذي يعد من أكثف الأحياء السكنية في أمانة العاصمة.
وطبقا للمصدر فقد وقفت قيادات محلي مديرية الوحدة صباح اليوم الأحد وعدد من أولياء الأمور بحضور إدارة المدرسة على حالة الازدحام التي تعيشها المدرسة.
وأشار المصدر أن المجلس كلف إدارة المدرسة بنقل ملفات طلاب مديرية التحرير إلى مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة للتصرف فيهم، ووضع معالجات لهم.
وتم توجيه مذكرتين الاولى لوزير التربية والتعليم والثانية لأمين العاصمة للمطالبة بتخفيف الضغط على مدرسة الكويت وذلك بفتح مدرسة عبد الناصر أمام الطلاب، واضافة خمسة فصول دراسية للمدرسة ومدرسين و مرافق صحية لمدرسة الكويت.
وكلف المجلس المحلي كلا من عبدالله سوار و تيسير الطيري لمتابعة ذلك، وحددوا مهلة ثلاثة ايام، قبل نقل ملفات طلاب مديرية التحرير.
وكان مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة قد أعلن بداية هذا العام تحويل مدرسة جمال عبد الناصر إلى مدرسة خاصة بالمتفوقين، بعد اعادة ترميمها وتجديدها.
وأشترط المكتب معدل 85% في التعليم الأساسي لدخول التنافس على “200” مقعد كحد أقصى للطاقة الاستيعابية في المدرسة.
ونفذ العشرات من الطلاب وأولياء أمورهم وقفات احتجاجية أمام مدرسة جمال عبد الناصر للمطالبة باستيعابهم في المدرسة، حتى يتم وضع حلول ومعالجات لمستقبل الطلاب، كون المدرسة تضم 36 شعبة تعليمية.
واعتبر تربويون استبدال الكادر التعليمي في المدرسة الذي يعد من أفضل الكادرات التعليمية على مستوى العاصمة، وتعيين أغلب الكادر الجديد من اتجاه سياسي معين، سعي لأخونة المدرسة.
وأشاروا أن من بين المعينين أقل من درجة بكالوريوس وبعضهم لم يسبق له أن التحق بالتربية والتعليم، وكل خبرته العمل في مدارس خاصة، محسوبة على طرف سياسي معين.
وكان المحامي نجيب قحطان رفع الأسبوع الماضي دعوى أمام المحكمة الادارية بأمانة العاصمة ضد أمانة العاصمة ومكتب التربية في الأمانة، طالب فيه بإلغاء قرار تخصيص التعليم في مدرسة عبد الناصر على فئة معينة، كونه يعارض مجانية التعليم، ويحرم أجيال منه.

زر الذهاب إلى الأعلى