أخبار وتقارير

محافظ حجة: “15” طقما ستصل إلى المحافظة قريبا لتعزيز الأمن والاستقرار

يمنات – خالد مسعد
قال ل”يمنات” محافظ محافظة حجة اللواء علي بن علي القيسي إن رئيس الجمهورية وجه وزير الداخلية بتعزيز فرع الأمن المركزي بالمحافظة، بخمسة عشر طقما عشرة من الداخلية وخمسه أخرى من السلطة المحلية، وذلك من برنامج الخطة الاستثنائية.
ولفت القيسي إلى أن هذه الأطقم ستصل قريبا إلى المحافظة، والتي ستساهم في ضبط الأمن والاستقرار في المحافظة.
وكان المحافظ قد وجه في يناير المنصرم مذكرة لرئيس الجمهورية طالبه فيها، بدعم الأمن المركزي في عاصمة المحافظة بعشرة أطقم و “500” فرد، وتزويد الأمن المركزي في مديرية حرض ب”10″ أطقم و “300” فرد.
كما طالبت المذكرة بدعم فرع النجدة في عاصمة المحافظة ب”5″ أطقم و “300” فرد، ورفد منطقة أمنية متكاملة في الشرفين وكتيبة من القوات المسلحة، إضافة إلى تجهيز منطقة أمنية في عاهم.
ووجه رئيس الجمهورية في المذكرة وزير الداخلية بتعزيز الأمن المركزي في مركز محافظة حجة بعشرة أطقم من الداخلية وخمسة أخرين من السلطات المحلية، من الخطة الاستثنائية.
قتل سلاح الحدود السعوي أمس الأول مهرب يمني في منطقة المجنة من جهة الطوال والقي القبض على شخص اخر كانا يحاولا تهريب شحنة اسلحة إلى الأراضي السعودية وقال ل “يمنات “مصدر خاص أن يحي لطفي من 35 عاما من ابناء مديرية الزهره التابعة للحديدة قتل على يد سلاح الحدود السعودي عقب مداهمت سلاح الحدود له ولصاحبه بالقرب من وصولهم الاراضي السعودية . وتابع المصدر ان يحي مهرب معروف في منطقة حرض ويحضى بحب المهربين الكبار ؛ مؤكدا أن جثة يحي تم نقلها عبر الفريق الميداني لسلاح الحدود إلى جهة ترجح انها مستشفى جيزان .فيما المقبوض عليه الذي لم يتم التعرف عليه وفقا للمصدر تم نقله إلى الاحتجاز للتحقيق معها ؛ واحتمال يواجه حكم الاعدام . من جهته افاد يمنات مصدر خاص ان سلاح الحدود السعودي تمكن قبل يومين من القى القبض على 3 مهربين يمنين في منطقة وادي ابو الرديف كانوا يحاولون تهريب اسلحة وذخائر داخل (اقارف ) القات وفقا للمصدر . واضاف ان المقبوض عليهم هم من ابناء مديرية حرض ومنطقة بني حسن ؛ وهم ( س ح س ) |(ا م س ) (د ي ق) في سياق آخر علم ” يمنات ” من مصدر مطلع ان سلاح الحدود السعودي صادر 30 رأس غنم على يمني من منطقة المداحشة كان يرعى بها في الوادي . واضاف المصدر ان احمد يحي مدحشي ؛تم مصادرة ماشيته عندما كان يرعى بها قبل صلاه مغرب أمس الجمعة في الوادي المشترك بين اليمن والسعودية بالقرب من منطقة المداحشة ؛ وتابع ان احمد لايهرب الماشية لايعمل في تهريب الاغنام بل يقوم بتربيتها ؛ والسعوديون هم من يأتون إليه ويشترون الأغنام وينقلوها عن طريق رعاه يتواجدون في نفس الوادي ؛ واشار ان هذا انتهاك لأتفاقية جدة التي تنص على عدم منع الرعاه من الرعي في الاماكان المشتركة؛ وارجع المصدر السبب في مصادرة اغنام أحمد مدحشي هو خلاف بين المدحشي وشخص سعودي يدعى خالد الغذيفي من منطقة صامطه كان يعتزم شراء 20 رأس غنم من المدحشي لأنه لديه عرس لأحد اولاده ؛ لكن المدحشي رفض بيع الكباش بحجة أنه يربيها لقرب عيد الاضحى حيث يتم بيعها بسعر كبير ؛واضاف السعودي لديه اقارب في سلاح الحدود . وفور مصادرة ماشيه المدحشي تجمع عدد كبير من مشائخ المنطقة او ماتسمى بمشائخ بني مروان للوقوف حيال هذا الانتهاك ؛ وحاولت الموقع التواصل مع المدحشي لكن لم نتمكن نظرا لغياب الشبكة ؛وانشالله سنتواصل مع المدحشي غدا

زر الذهاب إلى الأعلى