أخبار وتقارير

هادي يهدد: إما نجاح الحوار أو الذهاب إلى متاهات

يمنات
أعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس أن بلاده “تمر اليوم في منعطف تاريخي مهم وفي محك الاختبار، اما ان تخرج منه بنجاح الحوار نجاحا كاملا او ان تذهب الى متاهات لا تحمد عقباها”، حيث جاءت تصريحات الرئيس اليمني في ظل التوترات الأمنية التي كان آخرها نجاة ضابط في جهاز الامن السياسي من محاولة اغتيال في صنعاء.
وقال هادي في تصريحات خلال لقائه مجموعة من الأعيان من مناطق محافظات عمران وحجة وصعدة ان “الأزمة التي عصفت باليمن مطلع العام 2011 جاءت على خلفية تراكم أزمات متتالية كان أسوأها حروب صعدة منذ العام 2004 وإدخال الجيش في دوامة صراع المختلفين الذين كانت صراعاتهم وخلافاتهم على حساب قوة وهيبة ومكانة الجيش بالإضافة الى اخطاء تكررت وتكررت على حساب الأمن والاستقرار والتنمية”.
وأكد الرئيس اليمني أن بلاده “عانت في العقد الأول من القرن الحالي منذ العام 2000 وحتى 2011 جملة من التقاطعات والصدامات التي كان أكبر الأثر لها حروب صعده الستة والحراك الجنوبي الذي بدأ مطلبيا العام 2007 وانتهى بعض فصائله الى حراك غير سلمي بفعل تدخلات خارجية”، مشيرا إلى أن بلاده “تمر اليوم في منعطف تاريخي مهم وفي محك الاختبار، فاما ان تخرج من ازمتها بنجاح الحوار نجاحا كاملا أو ان تذهب الى متاهات لا تحمد عقباها”.
وشدد هادي قائلا: “نحن لا نريد مزايدة او مناكفة او مغالطة، ولكن الحقيقة تظل ماثلة وهذا شيء من الحقيقة والواقع، وكلنا نعرف ذلك ولا داعي لان نغالط انفسنا بأنفسنا”.
واستعرض هادي اتصالاته في أوج الأزمة مع رؤساء الدول الخمس ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الوطن العربي

زر الذهاب إلى الأعلى